أكد والي ولاية ميلة، مصطفى قريش، أمس، الانطلاق في أشغال تهيئة سوق الجملة للخضر والفواكه ببلدية شلغوم العيد، بعد شهر رمضان، فيما أشار إلى العمل على توسيع نقاط بيع اللحوم المستوردة المدعمة بالولاية.
وخلال الزيارة التفقدية للأسواق التضامنية ومطاعم الرحمة بالإضافة إلى سوق الجملة للخضر والفواكه «ماقرو» بوادي العثمانية، يوم أمس، أوضح المسؤول في تصريح للصحافة، أنه سيتم قريبا انطلاق أشغال تهيئة سوق الجملة للخضر والفواكه لمدينة شلغوم العيد، والذي يحتوي على 250 محلا، نافيا ما يروج عن نية السلطات غلقه، منتقدا التجار والسلطات المحلية بالبلدية بخصوص وضعيته الكارثية رغم أنه يعتبر من الأسواق الوطنية.
وأفاد ذات المتحدث، بأن الإجراءات الإدارية للعملية في مراحل متقدمة لبعث المشروع وإعادة تهيئته بمعايير تسمح للتجار والمواطنين بممارسة التجارة في أحسن ظروف، مثل سوق الجملة الجهوي «ماقرو» بوادي العثمانية والذي كلف الدولة مبلغ قدر بـ 322 مليار سنتيم لوضعه في أحسن حلة، حيث يتربع على مساحة 13.33 هكتارا، منها 3.63 هكتارات مغطاة، كما يتسع لـ 3000 مركبة في اليوم وأكثر من 5500 شخص، و 400.00 طن من مختلف الخضر والفواكه في السنة.
ويتوفر السوق كذلك على كل مستلزمات النشاط بالإضافة إلى مفرغة النفايات، مكاتب للرقابة التجارية والصحية، وفرع بنكي، ومحطة خدمات ومطعم ومقهى، إضافة إلى عيادة صحية وصيدلية وقاعة صلاة ومرقد.
من جهة أخرى، أكد والي الولاية، سعي مصالحه من أجل فتح نقاط جديدة لبيع اللحوم المدعمة المستوردة وإضافتها إلى ثلاث نقاط في كل من عاصمة الولاية ووادي النجاء، كما وجه تعليمات لمدير التجارة من أجل فتح نقطة بيع على مستوي السوق التضامني ببلدية زغاية ابتداء من اليوم، وذلك بعد وصول الكميات المخصصة للولاية من مذبح عين مليلة بأم البواقي.
وأشار ذات المصدر، إلى أن عدد مطاعم الرحمة على مستوى الولاية بلغ 44 مطعما، تقدم وجبات إفطار لعابري السبيل والعائلات المعوزة، كما تفقدت السلطات المحلية مطعم الرحمة الموجود بالسوق الجهوي بوادي العثمانية، والمسير من طرف الهلال الأحمر الجزائري حيث  يقدم أكثر من 310 وجبة إفطار في اليوم .
 مكي بوغابة 

الرجوع إلى الأعلى