أعلنت السلطات العمومية لولاية باتنة، أمس، عن إضافة وتدعيم مطار مصطفى بن بولعيد بأربع رحلات جوية جديدة، 3 منها  باتجاه مدن فرنسية ورحلة داخلية من وإلى الجزائر العاصمة.
وبذلك يصبح العدد الإجمالي للرحلات الجوية من وإلى مطار باتنة، 16 أسبوعيا. وتضمن الرحلات الجديدة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، باتجاه باريس ومارسيليا وليون، بالإضافة للرحلة الداخلية بين مطار باتنة والجزائر العاصمة.  
وتأتي الرحلات الإضافية الجديدة من مطار باتنة، تزامنا وحلول موسم الاصطياف بهدف توفير الرحلات خاصة للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج لتسهيل تنقلها إلى أرض الوطن، وقد استحسن مواطنون بولاية باتنة هذا الإجراء الذي يعد من مطالب المجتمع المدني من أجل بعث الحركية في مطار مصطفى بن بولعيد.
وفي الوقت نفسه يطالب أيضا المواطنون بفتح وتنظيم رحلات جوية أخرى باتجاه وجهات دولية على غرار تركيا، بالإضافة لتنظيم رحلات العمرة والحج باتجاه البقاع المقدسة انطلاقا من مطار باتنة بدل التنقل نحو مطارات أخرى.وفي سياق متصل، كانت إدارة مطار مصطفى بن بولعيد الدولي بولاية باتنة، قد أعلنت قبل نحو شهر، عن برمجة رحلة جوية الأولى من نوعها نحو الجنوب الجزائري باتجاه حاسي مسعود، بحيث يكون الانطلاق كل يوم أربعاء على الساعة 18:10 ذهابا فيما الإياب يكون يوم الخميس من حاسي مسعود على الساعة 7:30.وفي ذات السياق أشار بيان لولاية باتنة إلى أن العدد الإجمالي للرحلات الجوية من مطار مصطفى بن بولعيد أصبح 7 رحلات داخلية و8 خارجية، وكانت إدارة المطار قد أعلنت عن استئناف الرحلات الجوية الخارجية من وإلى فرنسا شهر أكتوبر من السنة الماضية بعد توقف دام لأشهر بسبب جائحة كورونا، وقد تعالت النداءات من طرف المجتمع المدني والمجلس الشعبي الولائي لإعادة بعث النشاط بالمطار.
وقد أعيد إدراج الرحلات الدولية التي توقفت نحو فرنسا بتنظيم ثلاث أسبوعيا من وإلى مدن باريس، وليون، ومرسيليا بالإضافة للرحلات الداخلية بين باتنة والجزائر العاصمة، لتدرج رحلة إضافية نحو حاسي مسعود، في وقت ينتظر فيه المواطنون بولاية باتنة إدراج رحلات داخلية ودولية أخرى، لإنهاء معاناة تنقل المسافرين نحو ولايات أخرى للسفر نحو الخارج.                                  
يـاسين عـبوبو

الرجوع إلى الأعلى