تم، أول أمس، الإعلان عن القوائم المؤقتة الخاصة بالمواطنين المستفيدين من حصة سكنية في صيغة العمومي الإيجاري، بكل من بلديتي بوعنداس وعموشة، شمال عاصمة ولاية سطيف، حيث بلغ العدد الإجمالي للسكنات الموزعة في هذين البلديتين 354 وحدة، مع فتح المجال أمام الأشخاص الذين يرون أنه أجحف في حقهم، لإيداع الطعون خلال الآجال المحددة طبقا للقوانين.
وبلغ عدد الوحدات السكنية التي وزعت على مستوى بلدية بوعنداس، 179 سكنا عموميا إيجاريا، والتي كشف رئيس المجلس الشعبي البلدي، زبير عرعار، للنصر، أنه تم ضبطها بعد دراسة 1960 ملفا، وشملت العملية الملفات المودعة من سنة 2012 إلى غاية 2020، مؤكدا أن الأمور سارت بكل موضوعية وشفافية، استنادا إلى القوانين المعمول بها، والتي تحدد معايير الاختيار وترتيب الأولويات حسب الحالة الاجتماعية والاكتظاظ وغيرها.
وأوضح عرعار أن هذه القائمة تعتبر أولية في انتظار ترسيمها بعد دراسة ملفات الطعون المودعة من طرف المواطنين الذين يرون أنهم أقصوا من الاستفادة رغم الاستحقاق، وهي الطعون التي يتم استقبالها خلال ثمانية أيام ابتداء من تاريخ إعلان القائمة، على مستوى القاعة المتعددة الرياضات 8 ماي 45 بسطيف. كما كشف ذات المصدر، أن هذه الوحدات السكنية، تقع بمنطقة إيزورار، منها 160 منجزة، و12 وحدة متبقية من برنامج 2017، وشقتان من غرفتين وخمس شقق بغرفة واحدة خصصت لمستحقيها حسب الحالة الاجتماعية، والتي تعود إلى برنامج 2011.
وموازاة مع تأكيد محدثنا أن هذه الحصة السكنية هي الأخيرة المبرمجة في بلدية بوعنداس، فقد أعرب عن أمله في الاستفادة من برنامج هام للسكن الريفي بالنظر إلى أن جل الوعاء العقاري عبر إقليم البلدية ملك للخواص، علما أنه تم توزيع 46 إعانة سكن ريفي هذه السنة في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2022.
كما تم أول أمس أيضا، الإعلان عن القائمة الأولية للمستفيدين من حصة 175 سكنا إيجاريا عموميا ببلدية عموشة، مع فتح المجال لاستقبال طعون المواطنين الذين يرون أنه أجحف في حقهم، خلال الآجال القانونية، مثلما أكد رئيس دائرة عموشة، عمر شاوش، عبر بلاغ نشر في الصفحة الرسمية للدائرة.
وتأتي عملية توزيع هذه الحصة ببلدية عموشة، بعد أسابيع من توزيع حصة 56 سكنا عموميا إيجاريا ببلدية تيزي نبشار التابعة لنفس الدائرة، وهي السكنات التي من المتوقع تسليم مفاتيحها في شهر جويلية القادم، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال والشباب، فيما يجدر الذكر، أن برنامج السكن الاجتماعي على مستوى الولاية، يستهدف الوصول إلى توزيع أكثر من 2700 وحدة قبل نهاية سنة 2023.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى