حجزت فرقة الدرك الوطني لبلدية جندل سعدي بولاية سكيكدة أول أمس، شاحنتين من الوزن الثقيل محملتين برمال البحر المسروق، كان شخصان بصدد تحويلها إلى السوق السوداء عبر الطريق الغابي من بلدية بن عزوز باتجاه بلدية جندل. و جاءت العملية إثر معلومات وردت إلى مصالح الدرك تفيد بوجود أشخاص يقومون باستخراج الرمال من البحر بدون رخصة، وقد تم فتح تحقيق في هوية صاحبا الشاحنتين اللذين لاذا بالفرار بمجرد مشاهدة عناصر الدرك.
و في عملية ثانية تمكنت فرقة الدرك بعين بوزيان من استرجاع 21 رأسا من الغنم وجدت بطريق منطقة لقبر لحمر بدون راعي، بعدما تلقوا بلاغا من موال بعد ساعتين من العملية يفيد بتعرض اسطبله لسرقة قطيع من الغنم.                  

كمال واسطة

القل: ندرة حادة في الخبــز وشلل فـي حركة النقل
عرفت مدينة القل على مدار يومي العيد وأمس ندرة حادة في التمويل بمادة الخبز والحليب وكذا الخضار بكل أنوعها، حيث بقيت سوق الخضر والفواكه مغلقة طيلة ثلاثة أيام. وأمام الحاجة الماسة، لاسيما لمادة الخبز، فإن الوضع فتح المجال للمضاربين أين بيعت الخبزة الواحدة بقيمة 20دج في السوق السوداء.
من جهة ثانية، عرفت حركة النقل بواسطة سيارات النقل الجماعي والحافلات شللا شبه تام ، أين عجزت الكثير من العائلات على التنقل بين الأحياء والبلديات المجاورة مثل الشرايع وبني زيد وكركرة، من أجل زيارة الأهل والأقارب  لتقديم تهاني العيد.
و أمام ذلك فتح المجال لسيارات «الفرود» للنشاط لكن بأسعار مرتفعة، فيما ظلت معظم المحلات التجارية على مدار ثلاثة أيام مغلقة في وجه الزبائن، وهو ما خلق الكثير من المتاعب للسكان والزوار على حد سواء.             

بوزيد مخبي              

الرجوع إلى الأعلى