برمجت السلطات المحلية لبلدية الفيض، شرق ولاية بسكرة، بالتنسيق مع المديرية الوصية، إنجاز محولات كهربائية ببعض الأحياء، في سبيل تحسين التموين بذات الطاقة والحد من المتاعب التي يواجهها السكان صيفا.
وحسب مصادر محلية، فقد استفاد سكان عديد الأحياء من مشاريع تنموية في قطاعات التهيئة والمياه، في إطار التكفل بانشغالاتهم ووضع حد لمشاكلهم التي كانت تؤرقهم لتحسين ظروفهم المعيشية وتوفير متطلبات الحياة. وأوضحت المصادر ذاتها، أنه من بين أهم المشاريع، تجديد وتوسيع شبكة الصرف الصحي الذي جاء تلبية للمطالب التي رفعها سكان الأحياء، بالنظر للظروف الصعبة التي كانوا يكابدونها يوميا، خاصة ما تعلق بالتسربات، حيث كثيرا ما اشتكوا من تدهور بيئي نتيجة لانعدام قنوات الصرف الصحي وتدفق المياه، ما أدى إلى انتشار مختلف أنواع الحشرات الضارة إلى جانب انتشار روائح كريهة.
من جهة أخرى، برمجت ذات السلطات، مشروعا للتحسين الحضري يتضمن تعبيد الطرقات والأرصفة بمركز البلدية والقرى التابعة لها للقضاء على جميع النقاط السوداء وتمكين السكان من التنقل في ظروف ملائمة بعد معاناة دامت لسنوات طويلة، زيادة على مشاريع أخرى مبرمجة لتوفير الحاجيات الضرورية للسكان، على أن تتوسع الاستفادات والعمليات التنموية مستقبلا، لتشمل عديد القطاعات، وفقا لذات المصدر.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى