دفعت وضعية تدهور الطريق المؤدي إلى بلدية بغاي وتحديدا عند مدخل مدينة خنشلة والذي أصبح غير صالح تماما للسير، إلى توقف أصحاب الحافلات وسيارات الأجرة للنقل الجماعي العاملة على مستوى خط خنشلة بغاي ، عن العمل والدخول في إضراب أمس.
و هذا احتجاجا على الوضع المزري لهذا الطريق، الذي كان  الأسبوع الماضي أيضا محل احتجاج السكان المجاورين له، والذين طالبوا بضرورة التدخل العاجل من أجل إصلاحه، وهو نفس مطلب المحتجين من الناقلين الذين أكدوا أن هذا المحور تسبب لهم في مشاكل عديدة و أعطاب  لمركباتهم جراء الحفر والأخاديد التي لم ترمم وتحولت إلى برك مائية بالرغم من أن الطريق منجزة منذ قرابة العام فقط وهو ما يفسر سوء الأشغال.
المنتخبون رفقة رجال الأمن تحاوروا مع المحتجين، وقدموا لهم وعودا بإصلاح المحور المذكور في القريب العاجل.
وموازاة مع هذا الاحتجاج ،علمنا أن نقابة سيارات الأجرة لما بين الولايات قدمت هي الأخرى إشعارا  بالإضراب عن العمل الأسبوع المقبل لطرح عدة قضايا مهنية وتنظيمية.
ع.بوهلاله

هلاك تلميذة تحت عجلات شاحنة
 فاجعة أخرى تهز قطاع التربية بولاية خنشلة اثر تعرض تلميذة بالقسم التحضيري تبلغ من العمر 5 سنوات وتدعى شريط ساجدة إلى حادث أليم  ،بعد أن دهستها شاحنة تجارية تحمل ترقيم ولاية تبسة، على مستوى  طريق فرعي عند مدخل مدينة المحمل  - تازقاغت- 10 كلم شرق مقر عاصمة الولاية، حيث أكد بعض شهود عيان أن الشاحنة كانت  تسير بسرعة وهو ما جعلها تدهس التلميذة ساجدة. الضحية تم نقلها إلى الاستعجالات الطبية ومنها إلى مصلحة حفظ الجثث ،فيما تم توقيف سائق الشاحنة من طرف عناصر الأمن الحضري الخارجي بالمحمل.                      ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى