عادت آليات الأشغال العمومية للعمل من جديد بمقطع من الطريق الولائي 27 الرابط بين بلديتي حمام دباغ و بوحمدان غرب قالمة، نهاية الأسبوع بعد توقف دام عدة أيام بسبب اعتراض ملاك خواص أجبروا شركة الإنجاز على وقف الأشغال و مغادرة آخر مقطع من المشروع الكبير قرب مدينة حمام دباغ.  
  و بدأت الآليات في بناء سطح جديد للطريق قرب مركز تدريب الدرك الوطني يمتد إلى غاية نقطة التقاطع مع الولائي 122 المؤدي إلى بلدية الركنية، بعد التوصل إلى اتفاق مع الملاك الخواص الذين يعتقد بأنهم يطالبون بتعويضات مقابل نزع الملكية للمنفعة العامة.  
و قد تدخل مسؤولون محليون و مديرية الأشغال العمومية لحل المشكل العالق و أقنعوا الملاك بعدم اعتراض الأشغال مرة أخرى و اللجوء إلى الطرق القانونية للحصول على التعويضات التي يكفلها القانون.  
و ارتفع مؤشر قطع الطرقات و المسالك الريفية و اعتراض المشاريع العمومية و النزاع حول الأراضي الزراعية بقالمة في السنوات الأخيرة و بات يهدد بتعطيل مشاريع تنموية و ينذر بصراعات مريرة قد تؤثر على الاستقرار كما حدث يوم الأربعاء بمحيط السقي قالمة بوشقوف عندما اندلعت معركة دامية بين عدة أشخاص حول قطعة أرض زراعية.  
و علقت بلدية حمام دباغ ملصقا يدعو كل الملاك المتضررين من مشروع الطريق الولائي 27 إلى تقديم الوثائق اللازمة للحصول على التعويضات القانونية في حال ثبت الضرر بأراضيهم الزراعية نتيجة توسيع الطريق، و قوبل القرار بارتياح و تفهم من الملاك الذين يعتقدون بأن المشروع مس بعض الأجزاء من أراضيهم الواقعة بإقليم البلدية.  

           فريد.غ          

الرجوع إلى الأعلى