فوضى و تدافع في مقابلات التوظيف بفندق الماريوت
تجمع صباح أمس مئات الشباب في انتظار إجراء مقابلة التوظيف بفندق الماريوت بقسنطينة، أمام مدخل قاعدة الحياة التابعة للشركة الصينية المكلفة بانجازه، وسط فوضى و تدافع كبير.
و توجه في ساعات مبكرة من صباح أمس مئات الشباب من كافة أنحاء الولاية نحو قاعدة الحياة الصينية المجاورة للفندق ، من أجل إجراء مقابلة التوظيف التي أعلنت عنها إدارة الفندق، إلا أنهم تفاجئوا بإبقائهم أمام مدخل القاعدة، و إدخالهم عن طريق أفواج من 10 أشخاص لإجراء المقابلة، ما أحدث نوعا من التدافع و الفوضى، و خلف استياء لديهم.
و قال بعض الشباب الذين تحدثنا إليهم ،بأنه من غير اللائق استقبالهم لإجراء مقابلة عمل في مثل هذه الظروف، فيما رفض الكثير من الأشخاص الذين تقدموا للمقابلة الانتظار أمام بوابة قاعدة الحياة بسبب التدافع الكبير و بالأخص الفتيات، و أمام العدد المتزايد من المتوافدين، تم توقيف المقابلات في حوالي الساعة 11 صباحا، و اكتفت إدارة الفندق باستلام السير الذاتية.
و أعلن الفندق عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عن تنظيم يوم مفتوح على التوظيف يوم أمس، مع دعوة الراغبين في التقدم إلى مسابقة التوظيف لاصطحاب سيرهم الذاتية، و لم يحدد الإعلان التخصصات المطلوبة أو عدد المناصب المفتوحة، حيث لاحظنا أمس تواجد شباب من مختلف المستويات الدراسية، و حسب بعضهم فإن الحصول على وظيفة في الفندق أمر يبدو ممكنا، خاصة أنه لم تشترط كفاءات معينة.
و يفترض استلام الفندق خلال شهر مارس المقبل، استعداد لاحتضان ولاية قسنطينة لتظاهرة عاصمة الثقافة العربية، و من المنتظر أن يسمح بتوفير حوالي 300 منصب شغل مباشر حسب ما ذكره مدير السياحة في وقت سابق.
عبد الرزاق مشاطي

الرجوع إلى الأعلى