القوة العمومية تطهّر قرية سيدي قاسي من الباعة المتجولين بالطارف
 تدخلت أمس الأول، سلطات بلدية إبن مهيدي بالطارف مرفوقة بالقوة العمومية ، لإزالة الباعة المتجولين  بقرية سيدي قاسي  من أصحاب العربات النفعية القادمين من مختلف البلديات وحتى من الولايات المجاورة  .
 وهذا تنفيذا لقرار الوالي القاضي بتطهير القرية من الباعة المتنقلين أمام تزايد أعدادهم  والذين احتلوا حافة الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين الطارف وعنابة ، لبيع الخضر والفواكه والدواجن بطريقة فوضوية وغير شرعية  وهو ما تسبب في إختناق حركة المرور  وفوضى عارمة بوسط القرية ، ناهيك عن تراكم الأوساخ والنفايات .
 الأمر الذي أثار إستياء المواطنين والجمعيات على حد سواء  خصوصا وأن الوطني رقم 44 المار بوسط قرية سيدي مبارك يبقى شريانا رئيسيا للعبور نحو الولايات الداخلية و تونس.
و قد تم خلال هذه الحملة حجز كميات من الخضار ، فيما قامت مصالح التجارة بتحرير محاضر ضد المخالفين من أجل المتابعة القضائية .
من جهة أخرى قامت مصالح الأمن بحملة واسعة لتطهير عاصمة الولاية من الباعة الفوضويين الذين إحتلوا الشوارع والأرصفة بعرض مختلف السلع ،بعد عودة الظاهرة بقوة ،حيث رفض هؤلاء الباعة ممارسة نشاطهم بالأسواق الجوارية التي أنجزت لإدماجهم  بحجة عزلتها وعديمة المردودية التجارية ،وقد تم خلال العملية حجز 9عربات و كميات معتبرة من السلع والخضار مع تحرير محاضر ضد 10 باعة فوضويين.
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى