شن نهاية الأسبوع المنقضي عدد من المقصيين في مسابقة توظيف أعوان الشبه الطبي بعين البيضاء بأم البواقي، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الشعبي الولائي مطالبين السلطات الولائية بالتحقيق فيما اعتبروه خروقات صاحبت تنظيم المسابقة بفعل الإعلان عن قائمة الناجحين واستبدالها بأخرى، وعلى مستوى ثانوية الشيخ بوكفة نظم الأساتذة والعمال وقفة احتجاجية اعتبروها تضامنية مع مديرة المؤسسة التي تعرضت حسبهم للتهديد من طرف رئيس البلدية.
المحتجون على طريقة إجراء مسابقة الدخول لمدرسة الشبه الطبي، كشفوا بأن الجهات المشرفة على المسابقة أعلنت عن نتائجها التي ضمت نحو 20 ناجحا بينهم 13 مشاركة من الإناث و7 مشاركين، لتعود بعدها إلى إسقاط اسم للناجحة الحاملة للرقم 14 من ضمن القائمة وتعلن عن قائمة جديدة ضمت بدلا عنها اسما لناجح احتياطي غير أنه وبحسب المحتجين أنفسهم فالاحتياطي أعلن عن نجاحه في القائمة الجديدة وتم الاحتفاظ باسمه في القائمة الاحتياطية، من دون أن يتم حذفه من هاته الأخيرة.
الأمين العام للولاية توفيق مزهود استقبل ممثلين عن المحتجين بمكتب رئيس المجلس الشعبي الولائي، ووعدهم برفع انشغالهم لوالي الولاية للعمل على حله في أقرب الآجال. وبثانوية بوكفة نظم أساتذة وعمال المؤسسة التربوية وقفة احتجاجية اعتبروها تضامنية مع مديرة المؤسسة وذلك بسبب تعرض الأخيرة حسب ممثلون عنهم للتهديد بتحويلها من المؤسسة من طرف رئيس البلدية. وكشف المتحدثون إلينا بأن السبب في ذلك راجع إلى تحويل ابن “المير” رفقة تلميذين آخرين يدرس جميعهم في الأقسام النهائية على المجلس التأديبي، بسبب دخولهم في ملاسنات مع أستاذة مادة الاجتماعيات التي تناولت في أحد الدروس المقدمة حول البيئة واقع مدينة عين البيضاء المزري بفعل انتشار الأوساخ والقمامة، وهو ما رفضه ابن “المير” الذي يعد من بين نجباء المؤسسة رفقة زميليه الآخرين. وبينت مصادرنا بأن احتجاج الأساتذة والعمال انتهى بتدخل مديرة التربية بمعية رئيس البلدية الذي قدم توضيحات لمديرة المؤسسة عن سوء فهمها له، من جهته المجلس التأديبي للمؤسسة كان قد قرر تحويل التلاميذ الثلاثة إلى حجرات
 أخرى.                           

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى