حذر والي بسكرة نهاية الأسبوع الماضي رؤساء البلديات والمصالح المختصة من مغبة التأخر في إنجاز بعض المشاريع التنموية المسجلة في إطار مخططات التنمية المحلية، والتي تهدف إلى تحسين الإطار المعيشي للسكان.المسؤول وخلال ترؤسه لاجتماع خصص لدراسة ومناقشة وتيرة التنمية المحلية بعدد من البلديات على غرار الشعيبة، الدوسن و لغروس دعا إلى ضرورة رفع التحديات للنهوض بالتنمية على المستوى المحلي، متوعدا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع المتقاعسين.
 و قد أثارت عملية إعادة تقييم المشاريع غضب الوالي بسبب التأخر المسجل في تنفيذها، بعد أن عبر عن استيائه من بعض المشاريع خاصة ما تعلق بمد شبكات مياه الشرب والكهرباء بالنظر إلى الحاجة الماسة إليهما.
 و أبدى الوالي نفس الملاحظات حول المشاريع الخاصة بالمؤسسات التربوية، حيث دعا إلى ضرورة تحقيق قفزة نوعية تحضيرا للدخول المدرسي القادم، وفي هذا السياق أكد على تهيئة المؤسسات وإصلاح حافلات النقل المدرسي ضمانا لموسم دراسي ناجح.
الوالي بعد أن انتقد  أداء الكثير من القطاعات بعدد من البلديات  أمر بانجاز المشاريع في آجالها المحددة، مع مراعاة النوعية وفقا لدفاتر الشروط المعدة مسبقا، كما دعا المسؤولين إلى تدارك جميع النقائص والعيوب المسجلة بالمشاريع محل الإنجاز.  
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى