أسفرت عملية مداهمة وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة عن توقيف 08 أشخاص وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء تتمثل في سيوف، سكاكين، و قارورات مسيلة للدموع،  و ارتكزت أغلب التوقيفات على منطقتي حجر الديس في بلدية سيدي عمار، والشريط الساحلي لمدينة عنابة.
وحسب بيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، كانت حصيلة المداهمة التي جرت أمس الأول تفتيش 1599 شخصا، 1149 مركبة و 119 محلا تجاريا، كما تم تعريف 2986 شخصا و 1453 مركبة، بالإضافة إلى تحرير 270 مخالفة مرورية، وسخرت قيادة المجموعة الإقليمية لهذه العملية 318 دركيا، بالإضافة إلى أجهزة كشف المتفجرات والفرق السينوتقنية، إلى جانب التغطية الجوية.
وتدخل حملة المداهمات استنادا لذات البيان في إطار مكافحة أوكار الجريمة و اللصوصية و تضييق الخناق على المجموعات الإجرامية، القضاء على البؤر الانحراف، وكذا تكثيف التواجد الميداني عبر إقليم الاختصاص والتصدي إلى كامل أشكال الإخلال بالنظام العام والسكينة العمومية.
من جهة أخرى، أوقفت فرقة الدرك الوطني ببلدية البوني، الاثنين الماضي، شخصا كان في حالة فرار، تسبب في قتل شاب بواسطة شاحنة، بعدما كشفت التحريات المعمقة عن هوية المتهم، الذي قام بتاريخ 26مارس من العام الماضي في حدود منتصف الليل، بدهس الضحية (ع.م 30 سنة) على الطريق الوطني المزدوج رقم 44 المحاذي لقرية الشابية، ولاذ بالفرار لوجهة مجهولة.
 و استغلالا للمعلومات التي وردت إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية العلمة مفادها أن المتسبب في حادث المرور، هو المسمى (ت.ز 23 سنة)، والقاطن بعين الباردة. ثم استدعاء المتهم إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبوني، إقليم اختصاص الذي وقع فيه الحادث، رفقة أخيه المسمى (ت.ب) مالك الشاحنة  المتسببة في الحادث المميت،  كما تمت الاستعانة بتقني خلية معاينة حوادث المرور التابع لسرية أمن الطرقات للدرك الوطني بعنابة، بعد التحقيق في القضية و مواجهة المشكوك فيه بالأدلة المادية والمعاينات، التي تم العثور عليها بمسرح الجريمة، والمتمثلة في بقايا زجاج الشاحنة و المرآة العاكسة.
 و أفادت مصالح الدرك أن المتهم قام بمحاولة طمس الأدلة من خلال دهن الشاحنة وتغيير واقي الصدمات الأمامي والمرآة العاكسة الدائرية بأخرى جديدة، لا تتطابق مع التي وجدت في مكان وقوع الحادث وكذلك البقايا الأخرى، بعدها  اعترف(ت.ز) بدهس الضحية لما كان مترجلا، وتركه مرميا وسط الطريق ولاذ بالفرار خوفا من العقوبة.
وبعد تحرير ملف قضائي في حق المتهم تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار، حيث صدر في حقه أمر إيداع الحبس المؤقت، عن تهمة جنحة القتل الخطأ و جنحة الفرار من المسؤولية الجزائية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى