تسبب تعطل بعض الأضواء الثلاثية مؤخرا، في عرقلة حركة المرور عبر عدة محاور وطرقات رئيسية بعاصمة الولاية سطيف، على غرار نقطة التقاطع بحي أولاد براهم، تقاطع الطرقات بحي بومرشي وكذا بحي المستقبل وبحي المعبودة أيضا، حيث تسبب  التعطل في فوضى مرورية كبيرة، خاصة خلال غياب أعوان الأمن لتنظيم الحركة.
وقد اشتكى أصحاب المركبات من التعطل المفاجئ لأضواء المرور الثلاثية، رغم أنه لم يمر على تنصيبها سوى سنتين، لكن يبدو بأنها تتعطل دوريا وبعضها معطل منذ فترة طويلة دون التدخل لإصلاحها من طرف مصالح البلدية.
و يتسبب توقف الأضواء أحيانا في وقوع حوادث مرور، بسبب الازدحام الشديد وعدم احترام مبدأ الأولوية، وقد طالب مستعملو الطريق  بالتدخل الفوري لأجل إصلاحها في عدة مناطق من بلدية سطيف.
في رده على الموضوع، قال نائب المجلس الشعبي البلدي لبلدية سطيف المكلف بالممتلكات، بأن البلدية باشرت إجراءات تجديد الأضواء وإصلاحها، لكن تأخر القيام بالإجراءات الإدارية اللازمة حال دون ذلك.                     

رمزي تيوري

"كـنـاص" يحـصي  أكثـر من 5 آلاف مخـالـفـة في حـق أجـراء
أحصت مؤخرا مصالح صندوق التأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء سطيف، 5316 مخالفة مرتكبة في حق المؤمنين اجتماعيا من العمال الأجراء، من بينها 1586  حالة عدم التصريح  بالنشاط.
  إضافة إلى 1777 مخالفة، خاصة بالتخفيض من وعاء الاشتراكات و187 مخالفة متعلقة بعدم التصريح بالنشاط. وحسب حصيلة لذات المصالح صدرت أمس، فإن المخالفات سجّلت  بعد القيام بـ 2435 مراقبة، من بينها  25  عملية في إطار اللجان المختلطة، جمعت بين صندوق التأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و مفتشية العمل.
و حسب ذات المصالح فإنها باشرت تطبيق إجراءات جديدة، تضمنها قانون المالية التكميلي لسنة 2015، نصّت على إلغاء عقوبات التأخير عن الاشتراك، بلغ عددها 2407 قضية، كما سجلت جدولة 128 طلب آخر، في حين قام الصندوق بتسوية وضعية 294 رب عمل، ترتب عنه تأمين 774 أجيرا. و كشف ذات المصدر عن انتساب 87 مؤمن اجتماعيا طوعا.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى