أشرف نهار أمس العقيد كنود عمران القائد الجهوي بالناحية العسكرية الخامسة على مراسيم الافتتاح الرسمي للأيام الإعلامية لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم بتبسة.
وفي كلمة الافتتاح أكد العقيد كنود أن تنظيم هذه الأيام جاء تنفيذا للمخطط القطاعي للاتصال الخاص بهذا السلاح، وتماشيا مع مخطط الاتصال العام للجيش الوطني الشعبي لسنة 2016، وهو المخطط الذي صادق عليه الفريق  أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش، مشيرا في السياق ذاته بأنه يتم تنظيم هذه التظاهرات الإعلامية لتعزيز الاتصال الجواري من ناحية وتعريف المواطنين بسلاح قوات الدفاع الجوي عن الإقليم ومهامه وكيفية الالتحاق به من ناحية ثانية. من جهته رئيس مصلحة الاتصال بقيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم العقيد سرحان عمر أكد أنه سبق تنظيم أبواب مماثلة في ولايات أخرى كبشار والجلفة ومن المقرر تنظيم أيام إعلامية أخرى بتيزي وزو، بحيث ستعزز جسور التواصل بين الجمهور ومؤسسته العسكرية والتعريف بمكونات هذا السلاح .
و حضر حفل افتتاح التظاهرة الإعلامية التي تجرى فعالياتها على مدار 3 أيام بدار الثقافة محمد الشبوكي بتبسة، كل من الوالي وقائد القطاع العسكري بتبسة، إلى جانب ضباط سامين وسلطات مدنية وعدد من المواطنين. السلطات المدنية والعسكرية قد زارت المعارض المختلفة المنظمة بمناسبة هذه الأبواب الإعلامية، و التي تبرز جاهزية هذا السلاح للذود عن الوطن وحماية أجوائه من كل اعتداءات أو اختراقات، حيث تضمنت نماذج من الوسائل البيداغوجية المستعملة على مستوى مختلف المؤسسات التكوينية، فضلا عن المخابر الخاصة بالصيانة والأجهزة المستعملة في البحث والإنقاذ عن الطائرات التي تكون في حالة خطر، بالإضافة إلى مجسمات للأسلحة الخاصة بهذا السلاح سواء في مجال الكشف أو الصد وغيرها. تجدر الإشارة إلى أن الأيام الإعلامية لقوات الدفاع الجوي عن الإقليم قد شهدت عرض فيلم وثائقي يبرز مجال نشاطات هذا السلاح بالجزائر، وكذا التدريبات المختلفة والتدخلات في حال البحث والإنقاذ، كما تضمنت تعريفا بالوحدات والقدرات التي يزخر بها الدفاع الوطني.                 
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى