انطلقت يوم أمس، البطولة الجهوية للرمي بالمسدس الآلي لناحية الشرق بولاية برج بوعريريج، بمشاركة 141 متنافسا من الفئتين 65 شرطية  و 76  شرطيا، ينتمون إلى مديريات الأمن عبر 15 ولاية بالشرق، للتنافس في هذه التظاهرة التي ستستمر لثلاثة أيام. و أشار مصطفى بن عيني المفتش الجهوي للشرطة بالشرق، لدى إشرافه على افتتاح المنافسة بقاعة الرمي رحمون خالد بمدينة البرج، أن التظاهرة تعد فرصة لتبادل الخبرات، لما لهذه الرياضة المفضلة بين رجال الأمن من أهمية في اكتسابهم للدقة و التركيز و قوة الملاحظة. كما تعتبر هذه المنافسة بوابة للبطولة الوطنية، للفائزين الثلاثة من الفئتين، حيث ستمكنهم من التأهل للتنافس على اللقب الوطني إلى جانب تأهل الفرق الثلاثة الأولى للبطولة الوطنية .
و أشارت خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية برج بوعريريج، أن التظاهرة تدخل في إطار الإستراتيجية المنتهجة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، في التكفل بموظفي الشرطة في مختلف المجالات،  بما فيها تشجيع ممارسة النشاطات الرياضية في صفوف الأمن الوطني. و أشار البيان أنه تم في هذا الصدد و حسب المديرية العامة للأمن الوطني، إنجاز العديد من الهياكل الرياضية عبر كافة التراب الوطني بما يستجيب لحاجة رياضيي الأمن الوطني في مختلف المنافسات الرياضية، أهمها إنجاز 21 قاعة متعددة الرياضات، و إنجاز 101 قاعة للممارسة الرياضة و 114 حقل للرماية الرياضية، بالإضافة إلى إنشاء 14 مدرسة رياضة و  مراكز متخصصة من بينها مركز تجميع رياضيي النخبة، و مركز التأهيل الطبي الرياضي، و مدرسة لتكوين الرياضيين الأشبال وغيرها من المرافق .
 و أفاد ذات المصدر أنه تم إنشاء سبعة و ستون 67 جمعية رياضية للنخبة، منخرطة ضمن الفيدراليات و الرابطات المختصة وهذا في 24 اختصاصا رياضيا. و في نفس السياق و قصد الاستفادة من مختلف الخبرات و الكفاءات الرياضية الوطنية و كذا المنشآت و الهياكل الرياضية المتواجدة عبر التراب الوطني، فقد قامت المديرية العامة للأمن الوطني بإبرام اتفاقية مع وزارة الشباب و الرياضة، تم بموجبها وضع تحت تصرف رياضيي الأمن الوطني، مختلف الهياكل الرياضية التابعة لها .
وقد انعكس ذلك حسب بيان الشرطة على النتائج الإيجابية التي حققها رياضيو الأمن الوطني  في مختلف المنافسات الرياضية على الصعيدين الوطني والدولي، و هو ما تترجمه الميداليات التي تحصلت عليها الفرق الرياضية التابعة للأمن الوطني في مختلف المنافسات الوطنية والدولية، و التي بلغت 913 ميدالية منذ تولي اللواء عبد الغاني هامل مهامه على رأس المديرية العامة للأمن الوطني.         ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى