قضت أمس محكمة الجنايات في سكيكدة، بمعاقبة المسمى (ب.ع) 35 عاما بـ20 سنة سجنا، على خلفية متابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد، راح ضحيتها صديقه المسمى (ك.م) بعد أن وجه له أثناء جلسة لتناول الخمر طعنة قاتلة على مستوى القلب كانت كافية لإزهاق روحه.  الجريمة كانت غابة بومهاجر بدائرة القل في الجهة الغربية من ولاية سكيكدة  مسرحا لها يوم 10 نوفمبر الماضي، عندما التقى الضحية والمتهم و صديقهما (ب.أ) في المكان المذكور من أجل شرب الخمر، وقد استمرت الجلسة من الحادية عشر صباحا إلى غاية العاشرة ليلا.  أثناء مغادرة الثلاثة للمكان وقعت ملاسنات بين المتهم و الضحية، سرعان ما تطورت إلى شجار عنيف قام على إثره المتهم بسل سكين وتوجيه طعنات إلى الضحية على مستوى الصدر والذقن ليفارق الحياة وهو في طريقه إلى المستشفى. وقد أثبت الطبيب الشرعي أن أسباب الوفاة تعود إلى نزيف في القلب.
أثناء المحاكمة اعترف المتهم بواقعة الاعتداء على الضحية، لكنه قال أنه لم يكن ينوي قتل الضحية، و إنما حاول الدفاع عن نفسه، بعدما حاول القتيل بزعمه الاعتداء عليه بسكين كان يحمله، مرجعا أسباب الخلاف بينهما إلى منعه الضحية من الاعتداء جنسيا على شخص كان يمر بالمكان.
دفاع المتهم، أكد في مرافعته أن موكله قام بالدفاع عن نفسه لما حاول الضحية الاعتداء عليه، ولم يكن في نيته اطلاقا ارتكاب جريمة القتل. أما دفاع الضحية فركز في مرافعته على توفر ركن التعمد و الإصرار لدى المتهم في قتل الضحية بدليل توجيهه لثلاث ضربات كانت أخطرها على مستوى الصدر التي أدت إلى وفاته. ممثل الحق العام من جهته أكد بأن التهمة ثابتة في حق المتهم والتمس تسليط عقوبة الإعدام ضده.
 
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى