سجلت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيزي وزو خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية وقوع 65 حادث مرور، أسفر عن مقتل 15 شخصا و إصابة 111 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.
و استنادا إلى البيان الصادر أمس عن المجموعة الإقليمية للدرك بتيزي وزو تلقت النصر نسخة منه، فإن هذه الحصيلة سجلت تراجعا في عدد الحوادث مقارنة بالثلاثي الأول من السنة الماضية أين تم تسجيل 87 حادثا نتج عنها 14 قتيلا و 136 جريحا.
و أشار المصدر أن النقطة السوداء في حصيلة الثلاثي الأول من هذه السنة هي عدد القتلى التي يرجع السبب فيها إلى عدم احترام قانون المرور، خاصة ما تعلق بالسرعة المفرطة، وتهاون المارة حيث غالبا ما تكون الحوادث الناجمة عن ذلك خطيرة جدا و مميتة.
وبخصوص المكالمات الهاتفية الواردة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لتيزي وزو عن طريق الرقم الأخضر 1055 فقد بلغت 2027 مكالمة كللت بتدخل و حدات الدرك الوطني في 39 حالة لتقديم المساعدة الضرورية. من أبرزها الاعتداء على مستعمل طريق بمنطقة ياكوران تم بعد تلقي مكالمة الضحية تدخل الفرقة الإقليمية بياكوران، التي تمكنت من توقيف المعتدين و استرجاع المسروقات، و كذا التبليغ عن حيازة شخص لكمية مخدرات كللت بتدخل لفصيلة الأبحاث وتوقيف شخص بحوزته كمية من الكيف المعالج.    سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى