أمر أمس، وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة شرق سطيف، بإيداع شخص يدعى (هـ.أ) 30 سنة رهن الحبس، بعد قيامه بسرقة محل صائغي بالتهديد واستعمال سلاح ناري، والاعتداء بالعنف على صاحب مركبة سياحية.القضية حسب مصادر أمنية، بدأت عندما تقدم صاحب محل لبيع المصوغات الذهبية يقع بوسط بلدية البلاعة، يبلغ من العمر 32 سنة، بشكوى لدى مصالح الدرك، أفاد من خلالها بتعرض محله لسطو مسلح في وضح النهار، من طرف شخصين مجهولي الهوية، هدّداه باستعمال سلاح ناري و عصا كهربائية صاعقة، من أجل سرقة مصوغات ذهبية، كانت معروضة بواجهة المحل ومساحة العرض الداخلية. وطالباه بتسليم كل الكميات المعروضة وتمكينهم من المفاتيح، لكن مقاومة صاحب المحل للمعتديين و رفضه تسليمهما المصوغات، جعلهما يكسران الواجهة الزجاجية الداخلية وأخذا كميات معتبرة من المجوهرات الثمينة ثم لاذا بالفرار.
وكما تقدم في نفس يوم الحادثة، صاحب سيارة سياحية يقيم ببلدية البلاعة، بشكوى لدى مصالح الدرك ، يؤكد فيها تعرضه للاعتداء من طرف أحد المتورطين في سرقة محل المجوهراتي، هدده باستعمال سلاح ناري، قصد الحصول على سيارته، لكن عدم امتثاله جعل المتورط يقوم بتحطيم زجاج باب السيارة، ليفر المعنيان هاربين بعد ملاحقة المارة لهما.
 جدير بالذكر أن مصالح الدرك الوطني للبلاعة، التمست إذنا من وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة، لتمديد الاختصاص من أجل القبض على بقية المتورطين في القضية.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى