قضت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، بإدانة المسمى (خ.م) 44 سنة ومعاقبته بعشر سنوات سجنا على خلفية متابعته بجناية محاولة قتل كاد أن يذهب ضحيتها صديقه (ب.ج.ن). وهي القضية التي تعود حيثياتها وفق ما جاء في قرار الاحالة إلى 13 أوت 2013، عندما كانت الضحية تقوم بنقل الأشخاص بدون رخصة «فرود» بواسطة سيارته من نوع ماروتي وبحي ساحة الشهداء وبالتحديد على الساعة التاسعة ليلا أوقفه المتهم وطلب منه ايصاله إلى حي 700 مسكن، ثم إلى منزل أخته بحي لاسيا وبوصوله هناك طلب من صاحب السيارة أن ينتظره، قبل أن يعود بعد لحظات وبيده سكين وطلب منه أن يوصله مرة ثانية إلى حي 700 مسكن وهناك التقى بالمسمى (ل.ب) وتبادلا معه أطراف الحديث، عندئذ نزل من السيارة وقام مباشرة بتوجيه ضربة للضحية على مستوى الوجه وأخرى بالجهة اليسرى للصدر ناحية القلب ولاذا بالفرار، فيما تم نقل الضحية إلى المستشفى أين أجريت له عملية جراحية ومنحت له شهادة طبية تثبت عجزه عن العمل لمدة 45 يوما. أثناء المحاكمة حاول المتهم الانكار بالتأكيد بأنه أراد توجيه الضربة بالسكين للمسمى (ل.ب) لوجود خلاف سابق بينهما لكن الضربة أصابت الضحية الذي يعد صديقه، ولم يكن يقصد اطلاقا الاعتداء على الضحية. دفاع المتهم ركز في مداخلته بأن موكله مصاب بخلل دماغي بعد سقوطه داخل المؤسسة العقابية وطالب بتعيين خبير لفحصه. فيما التمس النائب العام تسليط عقوبة عشرين سنة، مؤكدا بأن التهمة ثابته في حق المتهم بدليل استمراره في طعن الضحية للمرة الثانية.           

كمال واسطة

إدانـة سـارق الأحـذيـة من داخـل مسجـد بعـزابـة
 أصدرت أمس محكمة الجنح الابتدائية بعزابة حكما يقضي بإدانة شاب يبلغ من العمر 29 سنة بعقوبة 12شهرا حبسا مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 100ألف دج على خلفية متابعته بتهمة السرقة من داخل دور العبادة في حالة تلبس، بعد توقيفه من قبل مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة عزابة.
 العملية تمت  يوم الجمعة الماضي عندما تفطن مصلون بمسجد وسط مدينة عزابة بدخول أحد المواطنين إلى مائضة المسجد تم خروجه بسرعة وبعد متابعته تم ضبطه وهو بصدد دس حذاء رياضي داخل كيس بلاستيكي ليتم القبض عليه من قبل المصلين قبل إبلاغ مصالح الشرطة التي قامت بتوقيفه واسترجاع الحذاء المسروق.                    

بوزيد مخبي     

الرجوع إلى الأعلى