كشفت رئيسة مكتب الخطوط الجوية الجزائرية بمطار فرحات عباس بجيجل عن انطلاق أول رحلة جوية بين  مطاري فرحات عباس ومرسيليا الفرنسية بداية من غد الجمعة، بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع حيث تصل الطائرة القادمة من مرسيليا إلى مطار جيجل في حدود الواحدة زوالا ثم تعود إلى مرسيليا بعد ساعة.
فتح هذا الخط الجوي الجديد جاء استجابة لطلبات الجالية الجزائرية من ولاية جيجل والولايات المجاورة، المقيمة و المهاجرة بفرنسا التي يرغب أفرادها  في قضاء عطلتهم السنوية مع عائلاتهم و كذا حضور الأعياد الدينية و المناسبات المختلفة سواء المتعلقة بالأعراس أو الوفيات.
وكان أبناء الجالية الجزائرية بفرنسا كثيرا ما يجدون صعوبات في الحجز والوصول إلى أهاليهم بالسفر عبر الرحلات المتوجهة نحو مطارات العاصمة أو قسنطينة و عنابة ثم الوصول إلى ولاية جيجل عبر البر وهي رحلات شاقة ومكلفة.
 كما جاء فتح هذا الخط نزولا عن  الرغبة الملحة للمتعاملين الصناعيين في إطار الشراكة الجزائرية الأجنبية المتواجدين بولاية جيجل على غرار المركب الجزائري القطري للحديد والصلب بمنطقة بلارة وكذا مشروع مركب لصناعة الخمائر الكيمائية بلدية أولاد يحي خدروش بشراكة جزائرية فرنسية بعد تحويله من بوشقوف بولاية قالمة إلى جيجل، إلى جانب مشروع الطريق المزدوج جيجل العلمة بولاية سطيف من إنجاز مجمع ايطالي، و أيضا سد تبلوط الذي تقوم بانجازه شركات فرنسية وتركية.
 و يكتسي فتح الخط الجوي أهمية للعاملين في مشاريع محطة توليد الكهرباء ببلارة ومركز للطاقة والكهرباء ببلدية أولاد يحى، و كذا بالنسب المستثمرين الوطنيين، و ذلك من أجل السماح لمختلف المتعاملين بالمتابعة اليومية للمشاريع الصناعية الجاري إنجازها، والوقوف في عين المكان على وتيرة ورشات العديد من المشاريع الاقتصادية والصناعية، و كذا بخصوص تصدير المنتجات الفلاحية نحو العديد من دول أوروبا.                        ع.قليل

الرجوع إلى الأعلى