تدشين مركز "واب راديو تي في" بجامعة باتنة01
نظمت سهرة أول أمس، جامعة الحاج لخضر (باتنة 01) حفل اختتام السنة الجامعية، بتكريم الطلبة المتفوقين في مختلف التخصصات ومختلف أطوار التدرج، وتخلل الحفل، تدشين مقر إذاعة جامعة باتنة 01، من طرف والي الولاية إلى جانب مدير جامعة باتنة 01.
حفل اختتام السنة الجامعية الذي نظمته جامعة باتنة 01، عرف تكريم 31 طالبا و طالبة من المتفوقين على رأس الدفعات في مختلف التخصصات، ومختلف أطوار التدرج العلمي في النظامين الكلاسيكي و نظام "الألمدي"، بالإضافة لتكريم خمسة طلبة من الفائزين بالمنافسات الرياضية نظير تمثيلهم لجامعة باتنة 01، و كذا تكريم الدكتور طارق ثابت من كلية اللغة والأدب العربي لتحصله على جائزة رئيس الجمهورية "علي معاشي" في الشعر.
و تم خلال الحفل تدشين إذاعة الجامعة، التي تضم أيضا موقع تلفزيون على الأنترنت وهو المقر الذي تم تجهيزه بأحدث الوسائل التكنولوجية في التخصص، وتعد أول مركز حسبما كشف عنه رئيس جامعة باتنة 01 الدكتور ضيف عبد السلام، على المستوى الوطني الذي يضم فرع تلفزي على الواب إلى جانب الإذاعة.
 من ناحيته أوضح نائب مدير الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية الدكتور سمير شعبان، بأن مركز "الواب راديو تي في" الذي تدعمت به جامعة باتنة 01، والذي هو تابع للمركز السمعي البصري للجامعة، يعد مكسبا هاما في تغطية مختلف نشطات الجامعة من ندوات ومؤتمرات، بالإضافة لفسح المجال لطلبة الإعلام والاتصال لإجراء التربصات.
وأوضح مدير الجامعة خلال إشرافه رفقة والي باتنة على تدشين "الواب راديو تي في " بأن المركز يندرج أيضا في إطار المساهمة في انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي.
مدير جامعة باتنة01 في كلمته بمناسبة اختتام السنة الجامعية كشف عن انتهاء عملية إعادة هيكلة الجامعة بعد تقسيمها هذه السنة إلى جامعتين، و ثمن هذا التقسيم لما له حسبه من أهمية تبرز في التكوين وفتح مناصب شغل جديدة وتدعيم مسارات الجامعتين، وفي ذات السياق أوضح، بأن جامعة باتنة 01 التي احتفظت بتسمية المجاهد الحاج لخضر، و أصبحت تحصي حوالي 34 ألف طالب، وقال بأنها تستعد لاستقبال الطلبة الجدد الموسم المقبل وتتوقع أن يرتفع تعداد الطلبة  بها ليصل إلى زهاء 40 ألف طالب.
وكشف مدير جامعة باتنة 01 عن  ما يقارب 4200 طالب في طور الليسانس و3082 في طور الماستر، هذه السنة وقال بأن الجامعة تتوقع إعادة تسجيل 80 بالمائة من حاملي الليسانس في الماستر الموسم المقبل، وأكد المسؤول توفر الهياكل والمقاعد البيداغوجية لاستقبال الطلبة، بالإضافة لضمان التأطير مشيرا لتواجد 1150 أستاذ بالجامعة وهو ما يمثل حسب ذات المتحدث معدل أستاذ لكل 34 طالب.
و أفاد أنه تم توقيع 50 اتفاقية مع جامعات من داخل و خارج الوطن ومع مؤسسات وهيئات عدة من بينها الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال.
يـاسين/ع  

الرجوع إلى الأعلى