فتح 40 منصبا لتوظيف أساتذة بجامعة أم البواقـي
أعطى أمس والي أم البواقي شاطر عبد الحكيم إشارة اختتام السنة الجامعية  وأشرف على تكريم طلبة وشخصيات ثورية،  فيما  كشف رئيس الجامعة الدكتور أحمد بوراس عن فتح 40 منصبا ماليا لتوظيف أساتذة، في الوقت الذي استلمت فيه رئاسة الجامعة منشآت ومرافق جديدة من شأنها ضمان أريحية في دراسة الطلبة وإقامتهم.
رئيس الجامعة كشف للنصر بأن الموسم الجامعي الذي أسدل الستار عليه عرف تخرج 5800 طالب من بينهم 3800 طالب في طور الليسانس و2000 طالب في طور الماستر، ومن إجمالي طلبة الليسانس المتخرجين 3300 منهم سيلتحقون للدراسة بطور الماستر،  وقد تم أمس تكريم  51 طالبا متفوقا من بينهم 6 طلبة استفادوا من منح لإتمام دراستهم بالخارج 5 منهم سيدرسون ببريطانيا وطالب بالأردن.
محدثنا كشف أفاد بأن الجامعة فتحت 40 منصبا ماليا جديدا لتوظيف أساتذة  وبين بأن الإدارة رفعت سلسلة من التخصصات في الطورين للجنة الوطنية المختصة على مستوى الوزارة الوصية وهي التي ينتظر أن تجتمع مطلع الشهر القادم وتحدد التخصصات الجديدة في كل جامعة.
وعرف حفل اختتام السنة الجامعية تخصيص رئاسة الجامعة لعدة تكريمات وجه عدد منها لبعض عمال البلدية الذين ساهموا في تنظيف محيط الجامعة من الداخل والخارج، إضافة إلى تكريم مجاهد ومتقاعد من صفوف الشرطة، كما تم تكريم مجموعة من أعوان الحرس البلدي.
و أضاف الدكتور بوراس بأن الجامعة ستتعزز بمعهد للرياضة بسعة ألف مقعد بيداغوجي، وهو الذي يضم مسبحا نصف أولمبي وجناحا بيداغوجيا ومكتبة وقاعة متعددة الرياضات وعيادة وقاعة أخرى متعددة الأنشطة البيداغوجية إضافة إلى ملاعب جوارية، كما سيتم افتتاح مركز طبي اجتماعي وإقامة جامعية بسعة 500 سرير بعين البيضاء، واستلام أجنحة تم ترميمها منها جناح بـ600 سرير بإقامة العربي بن مهيدي للذكور وآخر بـ250 سرير والذي انتهى به الشطر الرابع من الأشغال بإقامة غديري عبد الرحمان الغزالي 1.
وعن المعهد الجديد الجاري إنجازه بعين مليلة أكد المسؤول  بأنه سيدخل رسميا الخدمة بعد الدخول الجاري التحضير له في ظل عدم انتهاء الأشغال به، مشيرا بأن المعهد تقدر طاقة استيعابه ألف مقعد بيداغوجي ومكتبة وقاعات ومدرجات وورشات وغدارة ومطعم، وبالقرب منه إقامة جامعية بطاقة استيعاب تقدر بـ500 سرير،  عرفت تقدما في نسبة الأشغال على عكس وتيرة الأشغال بالمعهد.
   أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى