أطباء و ممرضون بمستشفى الشريعة يحتجون 
نظم مساء أمس الثلاثاء أطباء وممرضون عاملون بالمؤسسة الاستشفائية - محمد الشبوكي- بالشريعة وقفة احتجاجية، تنديدا بالاعتداءات التي طالت عددا منهم، من طرف أولياء المرضى أو مرافقيهم.
وأشار بعض المشاركين في وقفة الاحتجاج أن الاعتداءات التي يتعرض لها الأطباء و الممرضون بمستشفى الشريعة صارت يومية، وكان آخر ضحاياها طبيب المناوبة الذي تعرض للضرب المبرح أثناء مناوبته الليلية مشيرين إلى أن الطبيب المتضرر أجرى عدة فحوصات بخنشلة بالنظر لحجم الاعتداء.
ومن المرتقب أن ينظم المحتجون وقفة مماثلة الأسبوع المقبل لتحسيس الجهات المعنية بما يتعرض له الأطباء من اعتداءات و في السياق ذاته ذكر مدير المؤسسة الاستشفائية بالشريعة أن هذه الوقفة دامت نصف ساعة شارك فيها أطباء و ممرضون مطالبين بتوفير الأمن، مضيفا بأنه تم الاستماع للمحتجين من أطباء و أعوان الطاقم شبه الطبي و قد تم رفع انشغالهم إلى الجهات المعنية.
 معلوم أن المؤسسة الاستشفائية محمد الشبوكي بالشريعة قد فتحت أبوابها منذ سنوات وهي تضم أكثر من 400 عامل، من  بينهم 20 طبيبا عاما و 11 طبيبا مختصا، وهي تقدم خدماتها للمرضى القادمين من دوائر الشريعة و بئر مقدم والعقلة و مجموع سكان 8 بلديات بولاية تبسة. 

  الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى