سكــان بن طابوش بقالمـــة يودعون شوارع الغبار و الأوحـــال   
ودع سكان قرية بن طابوش أحد أكبر التجمعات السكانية ببلدية مجاز عمار بقالمة، المعاناة الطويلة مع شوارع الغبار و الأوحال بعد إطلاق مشروع هام لتعبيد طرقات القرية بالخرسانة المزفتة، و تهيئة الأرصفة و إعادة الأمل للسكان الذين لم يتوقفوا عن الشكاوى و الاحتجاج منذ سنوات طويلة للمطالبة بتحسين إطار الحياة العامة.  
  و قد أصبحت كل شوارع بن طابوش نظيفة معبدة و زالت مظاهر النفايات المتراكمة و كتل الطين و الغبار، التي شكلت متاعب كبيرة للسكان منذ تأسيس القرية قبل عقود من الزمن.  
و قال سكان القرية الريفية الواقعة بمحاذاة الطريق الوطني 20 بأن حياتهم قد تغيرت بشكل جذري، و أن أطفالهم أصبحوا يلعبون في شوارع نظيفة و مضيئة بعد حصار و حرمان استمر سنوات طويلة جعل الكثير منهم يفكرون في الرحيل إلى تجمعات حضرية مجاورة بحثا عن ظروف الحياة الملائمة و المرافق الخدماتية.  
و يأتي مشروع تهيئة قرية بن طابوش ببلدية مجاز عمار بعد إنجاز شبكات المياه و الغاز الطبيعي و أنظمة الصرف و الحماية من الفيضانات، و يتمنى السكان بأن لا تعود أشغال الحفر من جديد حتى تبقى الشوارع المعبدة على حالها لأطول فترة ممكنة.  
و تعاني عدة قرى و أحياء سكنية ببلدية مجاز عمار من تراجع الإطار الحياتي العام و يتمنى سكانها إطلاق مشاريع مماثلة لرفع الغبن عن السكان و تمكينهم من إطار معيشي محترم.  
و تعد قرية صالح صرفاني المجاورة لقرية بن طابوش الأكثر تضررا من وضعية الطرقات و خاصة في فصل الشتاء، حيث تتعقد الأوضاع أكثر و يصعب على السكان الوصول إلى مساكنهم التي تحاصرها الأوحال.
 و قال رئيس بلدية مجاز عمار عبد الوهاب أوغيدني للنصر بأن بعض الأحياء السكنية المحرومة وسط مجاز عمار و قرية صالح صرفاني و غيرها ستشهد عمليات تهيئة و تحسين إطار الحياة العامة في المرحلة القادمة، مضيفا بأن المجلس البلدي لم يدخر جهدا للقضاء على مظاهر الحرمان ببلدية مجاز عمار، التي قطعت أشواطا معتبرة في مجال الربط بشبكات الصرف الصحي و الغاز و الإنارة و مياه الشرب و البناء الريفي، الذي يكاد يقضي على أزمة السكن بالتجمعات الريفية الرئيسية و الثانوية.
 فريد.غ            

الرجوع إلى الأعلى