تعويض بقيمة 100 مليون للكنيسة لإنجاز نفق
أكد رئيس بلدية سكيكدة كمال طبوش، بأن البلدية قامت بدفع حوالي 100 مليون سنتيم للكنيسة الفرنسية الكائنة بالحي المعروف باسم «السردوك» مقابل حي الأمل، كتعويض عن مساحة تم اقتطاعها لفائدة مشروع النفق بحي الأمل، بينما اعترض منتخبون بالمجلس البلدي على طريقة احتساب التعويضات قائلين أن المبلغ المخصص لذلك لم يعرض عليهم للمناقشة.
و نفى رئيس بلدية سكيكدة بشدة الأخبار التي تتحدث عن عدم اقتطاع المشروع لأي مساحة من مقر الكنسية، داعيا المشككين في صرف التعويض للرهبان إلى التنقل إلى عين المكان والتأكد بأنفسهم.
و أشار «المير» طبوش بأن لجنة مختصة قامت بعملية تقييم تكلفة المساحة الإجمالية، لكنه يجهل بالضبط قيمة سعر المتر المربع الذي اعتمد في العملية و على أساسه تم احتساب قيمة التعويض أو حتى المساحة الاجمالية، قبل أن يؤكد بأن ملف القضية تم عرضه على المجلس للمناقشة في الدورة ما قبل الأخيرة، و قد حظي بموافقة أغلبية أعضاء المجلس.
على النقيض من ذلك أكد عدد من أعضاء المجلس، بأن قضية التعويض ضبطت من قبل مصلحة التعمير ولم تعرض على المجلس، و ذكروا أنهم يجهلون قيمة احتساب المتر المربع و حتى المبلغ الإجمالي للتعويض علما أنه بحوزتنا وثيقة رسمية تفيد بأن البلدية قامت باحتساب المتر المربع الواحد من المساحة التي تم اقتطاعها من ممتلكات الكنيسة بـ42 ألف دج.
و معلوم أن مشروع النفق تم انجازه كأحد الحلول من أجل تخفيف الاختناق المروري الذي تشهده المدينة يوميا.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى