بلدية ميلة تسلم أزيد من 120 بطاقة بيومترية في أسبوع
شرعت المصلحة البيومترية على مستوى بلدية ميلة منذ مطلع الأسبوع المنقضي بتسليم البطاقات البيومترية، وهذا بعد التأخر المسجل في العملية، أرجعه القائمون عليها إلى عدم وصول برنامج تفعيل البطاقات بعد التأكيد على المعلومات في الوقت المحدد.
و قد تجاوز عدد البطاقات الموزعة بعد انطلاق العملية 120 بطاقة، يقابلها نفس العدد من الوثائق البيومترية الجاهزة للتسليم، مع تسجيل تباين طفيف في التوقيت بين جاهزية البطاقة للتسليم على مستوى البلدية و الموعد المحدد لصاحبها من خلال الرسائل النصية القصيرة «أس ام اس» على الهاتف المحمول.
رئيس المصلحة البيومترية بالبلدية كريم بن الساسي أكد على أن ميلة من أوائل البلديات على مستوى الولاية التي انطلقت بها العملية فور وصول برنامج التفعيل مباشرة، بحيث بوشرت العملية يوم الأحد الماضي، و قد شهدت المصلحة ضغطا كبيرا من قبل المواطنين الذين يتوافدون بأعداد معتبرة يوميا للاستلام أو الاستفسار على بطاقاتهم البيومترية، خصوصا مع التأخر المسجل بين التاريخ المحدد في الرسائل النصية الموجهة للمواطنين عبر الهواتف من قبل وزارة الداخلية لاستلام البطاقة والذي يسبق وصول البطاقة إلى بلدية بأكثر من خمسة أيام، ما يضع القائمين بالمصلحة في حرج مع المواطنين.
و اعتبر المتحدث أن ما يحدث من خلل بين موعد تسليم البطاقة الفعلي و الموعد المحدد في الرسائل النصية سوء فهم فقط، لأن البطاقات بعد أن يسجل أصحابها عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية، تعد بمركز خاص بالعملية في ولاية الأغواط، ما يتطلب زمنا معينا لوصولها إلى ميلة، و قال المصدر أن المدة الزمنية من مرحلة التسجيل إلى تسلم البطاقة يكون على أقل تقدير 15 يوما، لتصل البطاقة إلى البلدية أين ستسلم لصاحبها بعد استكمال الإجراءات اللازمة كتأكيد البيانات، و أخذ الصور والبصمة ثم تفعيلها بعد تسلم العون المكلف بالمصلحة بطاقة التعريف العادية.
وعن شروط استخراج البطاقة البيومترية قال المتحدث أن كل بطاقة تعريف منتهية الصلاحية أو تبقى  على انتهائها أقل من ستة أشهر، أوفي حالة الضياع أو التلف  تستخرج مباشرة بطاقة بيومترية، وفي الحالات الاستعجالية يمكن استخراج بطاقة تعريف عادية إلى حين استصدار البيومترية.
وفي سياق متصل أشار المصدر إلى تسليم مصلحته  لأكثر من 200 جواز سفر بيومتري بعد انطلاق العملية على مستوى بلدية ميلة منذ شهر أوت الماضي.
ابن الشيخ الحسين. م

الرجوع إلى الأعلى