احتج نهاية الأسبوع الماضي، العشرات من المواطنين القاطنين بحي طريق باتنة وسط مدينة بريكة، و قاموا بغلق الطريق الرئيسي المؤدي إلى مركز المدينة، و تحديدا بمحاذاة مستشفى «محمد بوضياف»، مطالبين بتدخل المسؤولين والجهات الوصية للوقوف على معاناتهم بسبب القيمة الباهظة التي حملتها فواتير الكهرباء الأخيرة، التي يراها هؤلاء بأنها فاقت المعقول على حد تعبيرهم.
 وحسب تصريحات المحتجين فإنهم لم يتوقعوا أن تكون الزيادات بهذا الحجم الذي وصل إلى حدود 6 آلاف دج كزيادة لدى البعض، ويأمل المواطنون أن تقوم مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز بمراجعة الأسعار خاصة وأنها تثقل كاهل المواطنين، الذين لا يستطيع الكثير منهم تسديد مثل هذه الفواتير.
الحركة الاحتجاجية تسببت في عرقلة حركة المرور قبل تدخل المسؤولين وعناصر الأمن، حيث تمت تهدئة المواطنين وتحاور الجميع لبحث السبل والحلول الممكنة لتجاوز هذه الأزمة.
للإشارة فإن مؤسسة توزيع الكهرباء كانت قبل حوالي شهر قد باشرت إجراءات لمقاضاة زبائنها الذين لم يقوموا بتسديد الفواتير المترتبة عليهم، بالإضافة إلى قطع التموين عن آخرين، حيث يرفض الكثير من المواطنين تسديد الفواتير لعدة اعتبارات اجتماعية تتعلق بارتفاع قيمة المستحقات التي تطالبهم بها الشركة.                        ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى