تسجـيـل هـزتــان أرضيـتـان شـرق بـسكـرة
سجلت نهار أمس  هزتان أرضيتان  الأولى فجرا على الساعة الثالثة و26 دقيقة بلغت شدتها 5ر3 درجات على سلم ريشتر، والثانية في حدود الساعة السابعة صباحا بلغت شدتها2.7 درجات حسب مصالح الحماية المدنية بالولاية التي أفادت أن مركزي الهزتين حددا على بعد 3 كلم جنوب بلدية مزيرعة و 53 كلم شرق عاصمة ولاية.
 وتأتي  الهزتان الارتداديتان بعد الهزة الأرضية العنيفة التي ضربت صباح الجمعة الفارط منطقة مزيرعة بقوة 5.3درجات على سلم ريشتر والتي تبعتها  هزات   متتالية بمعدل يومي تقريبا، وبالرغم من أن هذه الهزات الأرضية لم تخلف  خسائر مادية أو بشرية بحسب ذات المصادر، إلا أنها في المقابل أحدثت هلعا وخوفا كبيرين في أوساط السكان خاصة بالجهة الشرقية للولاية، باعتبار قربهم من مراكز الهزات الواقعة بإقليم بلدية مزيرعة التي نصب بها مركز  البحث في علم الزلازل و الجيوفيزياء اليومين الماضيين أجهزة استشعار ورصد لحركة الأرض، بهدف رصد   النشاط الزلزالي بالمنطقة الشرقية للولاية لتسجيل النتائج كل أسبوع  و الحيولة دون وقوع كارثة طبيعية.                                            
ع/ بوسنة 

دفعوا البلدية إلى إعادة النظر في البرمجة
تجــار طـولـقة يـحتـجـون علـى إقــامـة مـعـرض
احتج أول أمس عشرات التجار بمدينة طولقة غرب بسكرة وتجمعوا أمام مقر الدائرة، بعد أن أغلقوا محلاتهم لمطالبة السلطات المحلية بعدم السماح بتنظيم المعرض التجاري و الاقتصادي المقرر على مدار أسبوعين بوسط المدينة.
المحتجون الذين أعابوا على المسؤولين المحليين منح الترخيص لإقامة المعرض، أشاروا أن تنظيمه العام الماضي سبب لهم الكثير من الخسائر المادية بعد أن سجل عزوف المتسوقين وركود سلعهم. ممثلون عن التجار الذين جمعهم لقاء بالمسؤولين المحليين بالدائرة  طالبوا بالإسراع في إلغاء  قرار تنظيم المعرض الذي يقولون عنه أنه أثر عليهم بشكل سلبي بسبب توقف حركة البيع والشراء، رغم حيازتهم لسجلات تجارية ودفعهم للضرائب والمستحقات للمصالح المختصة، محملين وضعية ذلك للسلطات المحلية، التي لم تستشرهم في الأمر قبل منح الترخيص لإقامة المعرض التجاري.
 رئيس الدائرة  استقبل ممثلين عن التجار للنظر في مشكلتهم بحضور صاحب المؤسسة المنظمة للمعرض حيث تم الاتفاق على تأخير موعد التظاهرة إلى مطلع الشهر القادم ولمدة 14 يوما بمعدل مرتين كل سنة ، وفي اتصالنا بذات المسؤول أكد أن مصالحه رخصت بإقامة المعرض في إطار القانون، بحثا عن العائدات المالية و بغرض تحقيق فائدة لسكان المدينة.                         
 ع.بوسنة      

الرجوع إلى الأعلى