الـمؤبـد لثـلاثـة متهميـن بتكويـن منظمـة إجـراميـة للـمتـاجـرة بالـمخـدرات
سلطت محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، عقوبة السجن المؤبد على ثلاثة متهمين بتكوين منظمة إجرامية منظمة للمتاجرة و زرع المخدرات و حيازة أسلحة، حيث تم ضبط كمية يبلغ وزنها حوالي ثلاثة قناطير من الكيف بمنزل أحدهم.
و تم الحكم بالسجن المؤبد على كل من (ع.ع) 55 سنة و(س.ط) 45 سنة و  غيابيا على المتهم  (ب.ا) 70 سنة الذي لا يزال في حالة فرار، و برأت المحكمة ساحة ثلاثة متهمين آخرين من ذات التهم بعد أن كانت المصالح الأمنية قد حجزت داخل مسكن بحي حملة 01 كمية من الكيف المعالج تقارب ثلاثة قناطير.
وقائع القضية تعود إلى نهاية شهر أفريل من سنة 2015  حيث وعلى إثر معلومات مؤكدة تلقتها مصالح أمن باتنة تفيد بأن المشتبه فيه (ع.ع) 55 سنة يتخذ من مسكنه بحي حملة 01 مخبأ لتخزين والمتاجرة بالمخدرات بكميات معتبرة عن طريق الجملة، و إثر ترصد ذات المصالح للمشتبه فيه تم توقيفه بطريق بسكرة و بعد تفتيش منزله تم العثور على كمية من المخدرات من نوع الكيف المعالج يزيد وزنها عن 271 كلغ كانت مخبأة بإحكام داخل علب كرتونية بداخل تجويفات ثلاثة أسرة خشبية في غرفة نوم الموقوف. و قد اعترف (ع.ع) بحيازته للمخدرات وقال بأن صاحبها الحقيقي هو المتهم صهره (س.ط) 46 سنة و ذكر أن هذا الأخير أتى بها من العلمة بعد أن وصلت من مغنية في أقصى الغرب الجزائري و قد طلب منه إخفاءها على أن يوزعها على بعض الزبائن كلما اتصل به، دون أن يقبض منهم مالا.
 و صرح الموقوف بأن صهره اشترى له سيارة ليسهل له تنقلاته و كشف المتهم عن تعاملاته مع أشخاص يقيمون بأحياء الزمالة و بارك أفوراج و أحد الزبائن من مدينة مروانة.
مصالح الأمن تمكنت من توقيف المشتبه فيهم الذين كشف عنهم الموقوف (ع.ع) غير أن جميعهم أنكروا صلتهم به و نفوا متاجرتهم بالمخدرات، وكان صهر المتهم الأول (س.ط) قد نفى ما جاء على لسانه في حين عثرت مصالح الأمن بمنزله في عيون العصافير على ثماني صفائح مخدرات قدر وزنها بحوالي الكيلوغرام من الكيف و على قطع أثرية ونقدية قديمة وعدة شرائح هاتف نقال ومزهريات بها شجيرات تبين أنها للقنب الهندي و على سلاح ناري و صاعق كهربائي و خناجر، كما أثبتت التحريات وجود بصمات أصابعه على أكياس المخدرات المخبأة بمسكن حملة 01.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى