تسويـــــة وضعيــــــة عشـــــرة  تحصيصـــــــات
أفاد أمس المدير العام للوكالة العقارية لولاية الطارف إبراهيم روايسية في تصريح للنصر، أنه تمت إحالة ملفات 15 مستثمرا عبر مناطق النشاطات التجارية بكل من بلديات القالة، الشط، بن مهيدي و الذرعان، على العدالة من أجل فسخ عقود ملكية القطع الأرضية التي استفادوا بها سابقا من طرف وكالة «كالبي» ، كما تمت تسوية وضعية عشرة تحاصيص ومنح عقود كانت عالقة منذ سنوات.
وأضاف المسؤول، أن اللجوء إلى العدالة لفسخ العقود واسترجاع الوعاء العقاري جاء بعد أن باءت كل المساعي بالفشل في دفع المستثمرين المعنيين إلى تجسيد مشاريعهم رغم المراسلات و الإعذارات الموجهة لهم في عديد المناسبات، مشيرا أن القطع الأرضية التي سيتم استرجاعها سيعاد وضعها أمام اللجنة الولائية للاستثمار لتوزيعها على المستثمرين الجديين.
وأضاف المصدر أن كل المستثمرين المتقاعسين في إنجاز مشاريعهم سوف تلغى قرارات الامتياز التي منحت لهم مع استرجاع الأوعية العقارية لقطع الطريق أمام الانتهازيين و المتلاعبين بالعقار و تحويله عن غرضه من خلاله محاولة البزنسة به. و أشار المسؤول أنه تم في  وقت سابق استرجاع 23 قطعة أرضية  على مساحة 2.5 هكتار بسبب تماطل المستثمرين رغم تمكينهم من الوثائق الإدارية المطلوبة مع المرافقة لهم، وكشف المدير العام للوكالة العقارية عن إنشاء منطقتين صناعيتين بكل من بحيرة الطيور و شبيطة مختار على مساحة 15 هكتارا، بهدف الاستجابة لطلبات المستثمرين لتوطين أكبر قدر ممكن من المشاريع و تجاوز إشكالية نقص العقار الصناعي. و ذكر المتحدث في سياق آخر  أنه تم بتسوية وضعيات 10 تحاصيص كانت عالقة منذ سنوات على مستوى مختلف البلديات ، فضلا عن تمكين أزيد من 3 آلاف مواطن مستفيد من قطع أرضية للبناء  في وقت سابق من عقود الملكية التي كانت عالقة هي الأخرى طيلة سنوات.        نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى