138 مليــارا مداخيــل «كازنـوص» بجيجــل
حقق الصندوق الوطني  للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء بجيجل مداخيل جد معتبرة، فاقت ما هو مطلوب من قبل الوصاية، حيث قدر المبلغ المحصل  بحوالي 138 مليار سنتيم
حيث  أفاد  مصدر مسؤول بالوكالة للنصر، بأن الصندوق حقق لأول مرة رقما جد هام بتحصيله مبلغا تعدى السقف النظري الواجب تحقيقه خلال السنة الماضية، بنسبة فاقت 136 بالمئة، و ذلك بفضل التنظيم الجديد الذي أقرته المديرية.
و اعتبر المسؤول  نتيجة التحصيل التي حققها الصندوق خطوة إيجابية للمضي قدما نحو تحقيق أهداف المديرية العامة، و العمل على خلق موارد إضافية تساعد على التوازن المالي للصندوق، و أشار محدثنا بأن التنظيم الإداري الجديد  الذي أقرته الوزارة الوصية مطلع العام الماضي،  بجعل فرع الصندوق سابقا بجيجل، عبارة عن وكالة ولائية مستقلة عن الوكالة الجهوية بقسنطينة، سهل  من مهمة القيام بالعديد من الإجراءات لصالح المنخرطين، و  خفض مدة دراسة الملفات. وأضاف المسؤول بأن الامتيازات و الإجراءات الاستثنائية الممنوحة ، والتسهيلات التي أتى بها قانون المالية التكميلي لسنة 2015، من شأنها أن تساعد المنخرطين على تسديد أقساط شهرية، و جدولة الديون على 3 أشهر ، كما أضاف محدثنا بأن الحملات التحسيسية التي برمجتها وكالة جيجل، ساهمت في كسب أكبر قدر من المشتركين الجدد، حيث مست العملية مختلف البلديات، و عبر كافة الوسائل الإعلامية المرئية و المسموعة و المقروءة.
كـ. طويل

فيما تم تسجيل 1265 حريقا
حوادث المرور تقتل 23 شخصا في سنة
سجلت مصالح للحماية المدنية لولاية جيجل وقوع 970  حادث مرور، أدت إلى وفاة 23 شخصا و إصابة 1460  آخرين بجروح،  حيث قامت المصالح ذاتها  بـ 1720 تدخلا لإجلاء الجرحى و المتوفين. و تشير الأرقام المتحصل عليها إلى إنخفاض في عدد حوادث المرور بـ 23 حادثا،  ما يمثل 2.31 بالمئة مقارنة بسنة 2015 ، في حين تم تسجيل ارتفاع في حالات الوفاة جراء الحوادث، مقارنة بسنة 2015، أين تم إحصاء وقوع 993 حادث مرور، أدت إلى وفاة 19 شخصا و إصابة 1493 جريحا.
و أشار بيان صدر أمس عن خلية الإعلام بمديرية الحماية،  إلى تسجيل  زيادة في عدد التدخلات الإجمالية بنسبة 8,6 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية، و التي وصلت حدود 21 ألف تدخل العام المنصرم، و  هي الزيادة التي اعتبرها المصدر جد معتبرة، نتيجة النشاط المتزايد لمصالح الحماية المدنية، التي تسهر دائما على سلامة المواطنين و حماية ممتلكاتهم. البيان   ذكر أنه تم تسجيل  خلال نفس الفترة زيادة في عدد الحرائق بنسبة 78.67 بالمئة ، مقارنة بسنة 2015.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى