ربــــط أحيــــاء ومشات بولايـــة ميلـــة  بشبكـــة الغـــاز اليـــوم
من المقرر أن يستفيد  سكان خمسة أحياء ومشات موزعة على أربع بلديات بولاية ميلة اليوم  من وضع شبكة توزيع الغاز في الخدمة، ما سيغطي حوالي 1263 مسكنا، كان يعاني قاطنوها من غياب هذه المادة الطاقوية.
وأفاد مسؤول خلية الإعلام والاتصال بالولاية عبد النور لباد أن البرنامج الخاص بعملية الوضع في الخدمة لمادة الغاز الطبيعي والذي سيكون بإشراف والي الولاية، يمس أكثر من ستة آلاف نسمة، بحيث سيتم تزويد حوالي 255 مسكنا ببلدية العياضي برباس، يودع أصحابها معاناتهم اليومية مع قارورات غاز البوتان، بعد أن تجسد المشروع كلية، و ببلدية بوحاتم يستفيد 40 مسكنا بمشتة لشواف من الربط بشبكة الغاز، بحيث جسدت العملية من ميزانية الولاية، ونفس الشيء بالنسبة لبلدية أحمد راشدي وتحديدا في مشتة صابر أين بلغ عدد المساكن المعنية 172 منزلا، أما بميلة فسيستفيد 586 مسكنا في إطار برنامج تزويد التجمعات الكبرى على مستوى مخطط شغل الأراضي رقم 09 . و ذكر المصدر أن مشروع تزويد سكان حي مارشو أنجز ضمن الشطر الثاني من البرنامج الخماسي 2010-2014 ويشمل 210 مساكن سيتم ربطها بشبكة الغاز اليوم،  ليبلغ مجموع المساكن المعنية بالوضع في الخدمة 1263  مسكنا.
وأشار مسؤول الخلية إلى أن العمليات من هذا النوع و التي تخص وضع في الخدمة المواد الحيوية مازالت مستمرة، باعتبارها من الأساسيات وفق ما هو مسطر في برنامج الولاية في قادم الأيام.
ابن الشيخ الحسين.م

فيما أكد المدير تسوية مشكلة الرواتب
أساتـــذة بالمركــــز الجامعــــي بوالصـــوف  يقاطعـــون الامتحانـــــات
قاطع  عدد من الأساتذة على مستوى المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف بميلة ابتداء من أمس الأول، الامتحانات التي انطلقت هذا الأسبوع ، بسبب عدم صب رواتب شهر ديسمبر و كذا مخلفات مالية أخرى في حساباتهم، بينما أكد مدير المركز أن التأخر يرجع لتسوية وضعية نهاية السنة المالية.
و أفاد أساتذة  بالمركز أن مقاطعة الامتحانات انطلقت منذ بداية السداسي الثاني يوم الاثنين الفارط ، حيث عرفت نسبة تجاوب معتبرة في أول يوم، و في اليوم الثاني أمس سجلت حركة المقاطعة ارتفاعا ملحوظا، و أرجعوا أسبابها إلى عدم تقاضي راتب شهر ديسمبر بالإضافة إلى  منحة المردودية، و كذا مخلفات الترقية في الدرجات والساعات الإضافية، في حين  تمكن العمال من مستحقاتهم كما أضاف.
 و  أوضح رئيس فرع النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف بميلة، أن نسبة المقاطعة بمعهد  العلوم والتكنولوجيا  كانت مئة في المئة، أما في معهد الآداب والاقتصاد   فلم يتجاوب البعض  مع الحركة في أول يوم، أما  في اليوم الثاني فكانت الاستجابة واسعة، حسب ذات المصدر، مشيرا أن مقاطعة الامتحانات لم تكن في إطار نقابي، و إنما كانت من تنظيم الأساتذة أنفسهم، بحيث سيقدمون لائحة بمطالبهم لمدير المركز الذي رفضوا أول أمس الاستماع له، مؤكدا بأنه لا عودة للعمل إلا بعد صب الرواتب في الحسابات.
و وصف  مدير المركز الجامعي عبد الوهاب شمام مقاطعة الامتحانات بالجزئية، حيث بلغت النسبة حسبه 30 بالمئة،  و كانت أكبر  في معهد العلوم والتكنولوجيا، أما الامتحانات في معهد الآداب والاقتصاد فذكر بأنها جرت في ظروف عادية . كما أكد مدير المركز الجامعي للنصر بأن ما يجب القيام به لدفع الأجور قد تم من طرف الإدارة، و ستكون الأجور في حسابات مستحقيها هذا اليوم أو غدا على أكثر تقدير، حسب المصدر الذي تحدث عن عدم معرفة بعض الأساتذة للإجراءات الإدارية و التسييرية، خصوصا في آخر كل سنة، كما هو الحال في كل المؤسسات معتبرا أن ذلك دفعهم لهذا التصرف.  
ابن الشيخ الحسين .م

الرجوع إلى الأعلى