توقيف أستـــاذ اعتدى على طالبة بالمركــز الجـــامعي
تعرضت طالبة في السنة الثانية بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف لولاية ميلة، إلى اعتداء من قبل أستاذ في معهد العلوم والتكنولوجيا كان في حراسة المدرج الذي تؤدي فيه الطالبة و زملاؤها الامتحان أمس، مما جعل ممثلي الطلبة يصدرون بيانا للتنديد بالحادثة، التي قررت إثرها إدارة المركز توقيف الأستاذ عن العمل و إحالة القضية على اجتماع اللجنة المتساوية الأعضاء.
و حسب طلبة بالمركز من زملاء المعتدى عليها، فإن الحادثة وقعت حين طلبت الفتاة الآلة الحاسبة من الأستاذ، الذي رفض أن يحضرها لها و طلب منها مواصلة العمل على امتحانها و الحساب دون آلة، و هو الشيء الذي رفضته الطالبة، ما تسبب في استفزاز الأستاذ الذي ضربها بحقيبة يد على الفم، و أدى ذلك إلى إصابتها بجروح و ظهور آثار على وجهها، و قد توجهت الطالبة حسب مصادرنا إلى عيادة المركز الجامعي و منه إلى المستشفى للمعاينة الطبية. و ذكر  رئيس مكتب تجمع الطلبة الجزائريين الأحرار على مستوى المركز الجامعي بو الصوف أنهم اجتمعوا كممثلين عن الطلبة مع رئيس معهد العلوم والتكنولوجيا و رئيس الجامعة  اللذين أكدا لهم أنه تم توقيف الأستاذ عن العمل.
و سيتم عقد اجتماع للجنة المتساوية الأعضاء في القريب العاجل للبت في الموضوع حسب مصادرنا، على خلفية السلوك الذي قام به مع الطالبة.
كما أشار المتحدث إلى إصدار بيان تنديد من قبل التنظيمات الطلابية بالمركز الجامعي بميلة ضد ما اعتبروه تجاوزا في حق الطلبة. و قد تعذر علينا الاتصال برئيس المركز الجامعي و كذا نقابة الأساتذة الجامعيين لمعرفة موقفهما من الحادثة.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى