عاقبت أمس محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، شابا بالسجن النافذ لمدة 20 سنة، لإرتكابه جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، ويتعلق الأمر بالمسمى(ع.و) 20 سنة.
 حيثيات القضية تعود حسب قرار الإحالة إلى 20 مارس 2014 ،عندما تلقت مصالح الأمن بتمالوس مكالمة هاتفية من مصلحة الاستعجالات تفيد باستقبالهم لشخص في حالة خطيرة، نتيجة تعرضه للضرب والجرح العمدي بالسلاح الأبيض، مما تسبب في اصابته بجروح بليغة على مستوى الجبين وأسفل البطن والجهة الخلفية للفخذ الساق الأيسر بطول 2 سم لكل جرح، ليتم تحويله مباشرة إلى مستشفى سكيكدة، غير أنه فارق الحياة بالمكان المسمى سوق الثلاثاء بسبب نزيف دموي حاد بالبطن، ليتم إرجاعه إلى مستشفى تمالوس.
 وكشفت التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن بالاستماع إلى الشهود، بأن الجريمة سبقها شجار بين المتهم والضحية أمام مقهى بحي بلاسكة بسبب خلافات سابقة بينهما، أين قام المشتبه به بسحب سكين وطعن به الضحية 3 طعنات ثم لاذ بالفرار. أثناء المحاكة اعترف المتهم بالجرم المنسوب اليه، مصرحا بأنه لم يكن ينوي قتل الضحية وإنما اعتدى عليه دفاعا عن النفس لما حاول الأخير طعنه بالسكين، مؤكدا بأن أسباب الشجار تعود لمطالبة المرحوم بأن يحضر له الدواء المهلوس الخاص بالأمراض العقلية الذي كان يتناوله والده. وقد التمس النائب العام تسليط أقصى العقوبة في حق المتهم.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى