مواطنــون يرفضـون دفع متأخــرات إيجــار سكنـــات  ببسكــرة   
تجمع أمس العشرات من سكان حي 220 سكنا اجتماعيا بالعالية بمدينة بسكرة أمام مقر ولاية بسكرة للتعبير عن رفضهم تسديد مستحقات الإيجار للسكنات التي استفادوا منها قبل ستة أعوام في إطار القضاء على السكن الهش.
المحتجون ذكر بعضهم أنهم عاجزون عن دفع المستحقات التي يطالبهم بها ديوان الترقية والتسيير العقاري والتي تقدر بالملايين، في ظل عدم مقدرتهم على توفير تلك المبالغ.
وتطرق المحتجون إلى كون أغلبهم  يعانون من البطالة، وعجزهم الكامل عن توفير المبالغ التي يطالب بها ديوان “أوبيجي” وتسديدها دفعة واحدة، معتبرين إلزامهم بالدفع عن طريق المحضر القضائي بالأمر التعجيزي ما دفعهم إلى مطالبة السلطات بالتدخل و مراعاة ظروفهم الاجتماعية و إعفائهم من التسديد.  السكان استنكروا عدم وفاء السلطات بوعودها السابقة القاضية بإدراجهم في إطار المستفيدين من السكن الهش مقابل تسديد مبالغ   تأجير رمزية بعد أن شملت العملية حسبهم سكان حي 600 مسكن بذات الجهة، و طالبوا بضرورة تسوية وضعيتهم و إدراجهم ضمن الفئة المذكورة.  السلطات الولائية استقبلت ممثلين عن المحتجين واستمعت إلى انشغالاتهم، إلا أن عدم اقتناعهم بالحلول المقترحة تركهم يواصلون الاحتجاج.   
ع.بوسنة

الشرطة حجزت 4 قناطير داخل سيارته
عـون أمن يسطـو على النحــاس من مصنع للآجــر
أمرت الجهات القضائية في بسكرة بحبس شخصين بعد توقيفهما من قبل الشرطة للاشتباه في تورطهما في سرقة مصنع الآجر الذي يعمل به أحدهما. و حسب بيان لخلية أمن الولاية أمس فإن عناصر المناوبة المركزية لفت انتباههم في ساعة متأخرة من الليل،  وجود سيارة سياحية، قام سائقها بمجرد مشاهدته لقوات الشرطة بتغيير مساره نحو مسالك فرعية، ليتم تتبع ومحاصرة المركبة و توقيفها وتفتيشها، حيث عثر عناصر الشرطة داخل صندوق السيارة وعلى مقاعدها الخلفية على كمية معتبرة من الكوابل النحاسية، مقسمة إلى قطع بوزن إجمالي يزيد عن (04) قناطير. وبتفحص هوية المشتبه فيه البالغ من العمر (28 سنة) تبين أنه عون أمن بمصنع للإسمنت و قد اتضح عند التحقيق معه أنه قام بسرقة الكوابل النحاسية من مصنع الآجر الذي يعمل به، بتواطؤ من شخص آخر كان يؤمن له الطريق بواسطة سيارته لتسهيل إفلاته من مصالح الأمن. وباستغلال الخبرة التقنية ومراقبة المكالمات الهاتفية التي أجراها الموقوف رفقة شريكه الفار يوم وقوع السرقة، تم تحديد هويته وهو شخص يبلغ من العمر (25 سنة) حسب بيان الشرطة،  الذي أفاد أنه تم توقيفه و جرى تحويل المشتبه بهما معا إلى المصلحة حيث أنجز لهما ملفان جزائيان، قبل تقديمهما أمام المحكمة المختصة.    
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى