فـتح تـحقيـق في الـتوظـيف بـمحطــة ضـخ تــابـعـة لـسونــاطراك ببـسكـرة
أمر والي بسكرة  بفتح تحقيق في كيفية التوظيف بمحطة الضخ التابعة لمجمع سوناطراك في بلدية عين الناقة، في أعقاب لقاء جمعه بممثلين عن البطالين الذين تجمعوا نهاية الأسبوع، مطالبين بمناصب  وتحدثوا عن استقدام عمال من خارج الولاية  بالمحطة حسبما نقل رئيس بلدية عين الناقة. حيث  تجمعوا  يوم الخميس أمام محطة الضخ التابعة لمؤسسة سوناطراك، للمطالبة بمناصب عمل على اعتبار أن المؤسسة تقع بتراب بلديتهم، قائلين أن لهم الأولوية في التوظيف، مشيرين إلى معاناتهم الطويلة مع البطالة.
و قد عقدت السلطات المحلية لقاء مع البطالين، حيث أمر الوالي   مسؤولي وكالة التشغيل و مفتشية العمل بالتحقيق في كيفية التوظيف بالمحطة، في حين ذكر مسؤول عن وكالة التشغيل أن عروض العمل بالمحطة تم نشرها وفق القانون، و أوضح أن طلبات عشرات البطالين لشغل المناصب المفتوحة محل معالجة، حسب ذات المصدر. البطالون طالبوا بتدخل كافة السلطات للوقوف على سبب عدم توظيفهم بالمحطة رغم استيفائهم لكافة الشروط المطلوبة في مجال العمل و استنكروا قيام مسؤولين عن التوظيف بجلب عمال عن طريق التحويل من خارج إقليم ولاية بسكرة بطريقة اعتبروها غير قانونية.
 السلطات المحلية من جهتها سارعت إلى التدخل بهدف الاستماع إلى الشباب و وعدت  بالبحث الجدي مع الجهة الوصية في طريقة توظيفهم، إلا أن تمسكهم بمطلبهم حال دون إنهاء الحركة، و بعد إصرارهم على حضور الوالي لطرح انشغالهم كان لممثليهم لقاء بمقر الولاية، حيث وعدهم  مسؤول الجهاز التنفيذي بتقديم جميع التسهيلات الممكنة، و أمر  مدير التشغيل و مفتش العمل بفتح تحقيق في قضية العمال القادمين من خارج إقليم الولاية ، قبل الفصل في الأمر بشكل نهائي، حسبما نقله رئيس بلدية عين الناقة للنصر عن المسؤول الأول بالولاية.
ع.بوسنة       

الرجوع إلى الأعلى