مــــصادرة أزيــــد من 200سيــــارة  بالمناطـــق الحدوديــــة  في الطـــــــارف
كشفت مصالح الجمارك لولاية الطارف ، عن حجز أكثر من 200سيارة من مختلف العلامات والأحجام وتوقيف 220شخصا خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية ، وهذا في إطار مكافحة التهريب الحدودي والجريمة المنظمة.
وأشارت المصالح المعنية، أن المركبات المحجوزة  كانت تستعمل في تهريب الوقود و شتى السلع والبضائع نحو البلد المجاور ،إضافة إلى مصادرة سيارات مهربة من الخارجة مع تفكيك أربع شبكات على صلة بنشاط التهريب الدولي للمركبات.  وأفادت نفس المصالح  أنه تم معالجة منذ بداية السنة أزيد من 100قضية تخص التهريب تورط فيها 79شخصا ، و حجز ما قيمته 2.5مليار من السلع المختلفة ، كما تم تفكيك عدة شبكات جزائرية محورية مختصة في تهريب المواشي.
و الملاحظ حسب المصالح المعنية   تسجيل تراجع  في نشاط تهريب الوقود بفضل الملاحقة الميدانية  ،مقابل إستفحال تهريب الموز ، حيث تم حجز  أزيد من 60قنطارا في الآونة الأخيرة  مع مصادرة 4مركبات نفعية ،علاوة على   ذلك سجل دخول المياه المعدنية الجزائرية قائمة التهريب  إلى ما وراء الحدود بقوة ، حيث تمكن الفرق المختصة من إحباط تهريب حوالي 30ألف قارورة الأسبوع الفارط . وحسب  مصالح الجمارك فإن  خزينة الدولة تدعمت  بقرابة 4ملايير سنتيم  على ضوء عملية البيع بالمزاد العلني التي نظمت  لأول مرة بالمركب الرياضي بحي سيدي بلقاسم  ، بعد أن كانت  في السابق تتم على مستوى فرقة الجمارك بقالمة .   
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى