استرجاع قطع نقدية وتحف فنية أثرية بخنشلة
    نجحت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة ششار  جنوب  خنشلة أول أمس  في استرجاع قطع نقدية وتحف أثرية تعود للحقبة الرومانية اثر توقيف شخص كان بصدد تهريبها.
  العملية تمت   بعد ورود معلومات عن تحركات    مشبوهة   لشخص و تردده على محل لبيع المجوهرات، حيث تم توقيفه بعد تتبعه، على مستوى حي شعبي بمدينة ششار، وخلال عملية التفتيش عثر بحوزته على ،  10 قطع نقدية أثرية قديمة، من بينها تسعة 09 قطع نقدية خاصة بدول أجنبية مصنوعة من معدن أبيض اللون ، و قطعة نقدية أثرية تعود إلى العهد الروماني ، كما تم ضبط   تمثال بني ، عبارة عن رجل في وضعية وقوف يحمل بيديه مشعلا و ست ساعات جيب قديمة  و  قطع حلي من الفضة .
    كما تم العثور على  طوابع  بريدية وطنية وأجنبية لفترات زمنية مختلفة  و آلة تكبير صغيرة الحجم و قطعتين من الحجر ذات لون أبيض،  إضافة إلى مبلغ مالي و  هواتف نقالة.
وحسب بيان لخلية الإعلام  و الاتصال لأمن الولاية فان المعني( م-س) ينحدر من ولاية وهران  اعترف أن القطع النقدية الأثرية اشتراها من أحد بائعي المجوهرات، الكائن محله ببلدية ششار ، على إثرها تنقلت عناصر الفرقة إلى المحل السالف الذكر لصاحبه (ح.ص) في العقد الرابع من العمر ، أين تم العثور على (107) قطع  نقدية أثرية تعود إلى أحقاب زمنية مختلفة، أقدمها مسكوكة تعود إلى سنة 1783، المعني نفى بيعه لتلك القطع النقدية الأثرية التي تم ضبطها بحوزة المسمى/ (س. م)، مدعيا أنه كان يحتفظ بها للزينة فقط. و تم العثور لدى (س. م)، على بطاقة إقامة بيومترية صادرة بدولة بلجيكا، سارية المفعول صادرة ببروكسل ، مثبت عليها صورته، وقد ادعى في بادئ الأمر أن هذه البطاقة تحصل عليها بطريقة قانونية من دولة بلجيكا، غير أنه   اتضح أنه لم يغادر إطلاقا التراب الوطني، بعد مواجهته بذلك اعترف بأن هذه البطاقة مزورة.
  وكيل الجمهورية أمر بالاستماع للموقوفين على محاضر رسمية وإخلاء سبيل المسمى/ (ح. ص)، ووضع / (س. م) بغرفة التوقيف للنظر، إلى غاية تقديمه أمام النيابة.
  ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى