تم نهاية الأسبوع تزويد 912 عائلة بغاز المدينة ببلدية أم الطوب بولاية سكيكدة، بعد سنوات من الانتظار.
 وقد أشرف على العملية والي الولاية فوزي بن حسين خلال الزيارة الميدانية التي قادته إلى المنطقة، حيث استبشر السكان بهذه المشروع الذي طالما انتظروه طيلة سنوات من المعاناة مع قارورات غاز البوتان والحطب، ليصبح العدد الإجمالي 2224 عائلة ووصل طول الخط 12.93 كلم.وتعهد الوالي برفع مستوى التغطية مستقبلا لتتجاوز نسبة 55 في المئة حاليا.
 وكشفت الزيارة عن العديد من المشاريع الهامة التي استفادت منها المنطقة مؤخرا أبرزها في قطاع الصحة التي من المنتظر أن تتدعم في العام الجاري بمستشفى 60 سرير وقاعة علاج نموذجية تجري بها الأشغال وفق مقاييس عالمية عصرية وتضم قاعة للفحص و العلاج، مصلحة للاستعجالات الطبية، مصلحة جراحة الأسنان، مخبر ومصلحة للايكوغرافيا. تحتل مساحة اجمالية ب 3570.00 متر مربع.
 وفي مجال التربية والتعليم تفقد الوالي مشروع إنجاز ثانوية بطاقة استيعاب 1000 مقعد بيداغوجي، وأبدى استياءه من تأخر الأشغال، قبل أن يطلب من رئيس الدائرة بالمتابعة الشخصية للمشروع بهدف تسليمه في شهر جوان القادم حتى يكون جاهزا مع الدخول المدرسي للموسم 2015-2016 وهو من شأنه رفع المشقة عن تلاميذ المناطق النائية.
في مجال الري يجري انجاز مشروع ضخم وحيوي يتمثل في مشروع تدعيم قناة إيصال مياه الشرب إلى السكان انطلاقا من سد القنيطرة من خلال 3 خزانات من المنظر أن يستفيد منها 37000 ألف عائلة. كما كان لقطاع الأشغال العمومية نصيبا من المشاريع من خلال مشروع تهيئة وإعادة الاعتبار لطريق منطقة تاغورة على مسافة 9 كلم من شأنه أن يفك العزلة عن السكان، مع إعادة بعث مشروع تزويد المنطقة بالكهرباء الريفية.

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى