تعيش عدة أحياء بضاحية الأمير عبد القادر بمدينة قالمة ،عزلة هاتفية منذ نحو شهر، و قال السكان أن خطوط الهاتف و الأنترنت قد توقفت منذ بداية مارس الماضي، رغم الإحتجاج لدى مؤسسة اتصالات الجزائر بالمدينة.  
و لم يشتغل الهاتف بمنازل المواطنين و بمكتب جريدة النصر الواقع بمدخل ضاحية الأمير عبد القادر منذ أسابيع، و قال عاملون باتصالات الجزائر بأن عطبا ربما يكون قد أصاب الكابل الرئيسي المغذي للمنطقة ذات الكثافة السكانية الكبيرة، و ذكروا بأن عملية إصلاح العطب ربما تستغرق مزيدا من الوقت بالنظر إلى إجراءات إسناد الأشغال للشركات المتخصصة في مد شبكات الهاتف و الانترنت.  
و طالب سكان الأحياء المعزولة بتدخل مدير اتصالات الجزائر بقالمة لإيجاد حل يسمح بإعادة تشغيل الخطوط المقطوعة في انتظار مشروع تجديد الكابل الرئيسي، مؤكدين بأنهم انتظروا طويلا و تحملوا عزلة هاتفية لم يسبق للضاحية أن شهدتها من قبل.  
و تتعرض شركة اتصالات الجزائر بقالمة لانتقادات مستمرة من السلطات الولائية و المواطنين بسبب الأعطاب و انقطاع خطوط الهاتف و التدفق الضعيف للانترنت.  
و يعتزم المدير الجديد للشركة تدارك الوضع و تحسين الخدمات بإطلاق مشاريع جديدة بعدة مدن و قرى كما وعد بذالك في دورة المجلس الشعبي الولائي، غير أن المتتبعين لوضعية خدمات الهاتف و الانترنت يرون بأن مشكل الإنقطاعات و ضعف الانترنت ربما سيستمر مزيدا من الوقت، و خاصة بضواحي مدينة قالمة و مدن و قرى أخرى مازالت تعاني من مشاكل الر بط بالهاتف و الانترنت منذ عدة سنوات.  
فريد.غ           

الرجوع إلى الأعلى