تعاني أزيد من 200 عائلة مستفيدة من البناء الريفي، في منطقة بني يعقوب ببلدية ابن باديس بقسنطينة، من انعدام تام لمختلف الشبكات، وهو ما تسبب في عزوف العديد منهم عن  الإلتحاق بها.
ووقفت النصر في زيارة للموقع، على انعدام تام لمختلف الشبكات من مياه صالحة للشرب وقنوات للصرف الصحي، فضلا عن الكهرباء والغاز، مما جعل فرحة الاستفادة من هذه السكنات تتأجل إلى إشعار غير معلوم، في وقت اضطر فيه الكثير لتحمل العيش بسكناتهم القديمة مع الأهل على الالتحاق بها، ولاحظنا أيضا بان بعض السكان جلبوا الكهرباء بطريقة فوضوية، كما اتخذوا من حفر أنجزوها بأنفسهم،  مكانا لصرف المياه المستعملة، ليتحول محيط السكنات إلى مجرى قذر تتجمع في مختلف الزواحف والحشرات الضارة، فضلا عن الروائح الكريهة، وهو ما بات يهدد  السلامة الصحية للقاطنة، لاسيما الأطفال منهم.
وذكر ممثلون عن السكان، بأنهم ومنذ تشييدهم لمساكنهم منذ قرابة 05 سنوات، قاموا بتوجيه العديد من الشكاوى إلى جميع السلطات على المستوى المحلي و الولائي، دون أن تجد آذانا صاغية، مشيرين إلى أن أملهم في التفاتة من السلطات ما يزال  قائما، كما أكدوا بأن حوالي 20 ساكنا ممن أكثروا من الشكاوى قد استفادوا من عملية لربط سكناتهم بشبكات الصرف الصحي.
وقد وحاولنا الاتصال برئيس البلدية مرارا وتكرارا، من أجل الحصول على توضيحات، لكن تعذر علينا ذلك حيث ظل هاتفه مغلقا.                     ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى