مستفيدون يطالبون بالتحويل إلى السكنات الجاهزة في برحال
احتج، صبيحة أمس، عشرات المواطنين المستفيدين من حصة 1200 سكن اجتماعي ببلدية برحال، أمام مقر ولاية عنابة، للمطالبة بإسكانهم بالقطب العمراني الكاليتوسة، نظرا لتوقف الأشغال بالمشروع الجاري انجازه بمنطقة بوقصاص أحمد بذات البلدية، حيث أوقعت القرعة نحو 500 مستفيد في الموقع المذكور، غير أن وتيرة الانجاز بطيئة جدا و توقفت فجأة، دون أن يتمكنوا من استلام سكناتهم، حيث لا تتعدى نسبة الأشغال 30 بالمائة.
المحتجون طالبوا خلال لقائهم بمدير ديوان والي الولاية، تحويل استفادتهم إلى القطب العمراني الكاليتوسة، لتواجد حصص سكنية جاهزة انتهت بها الأشغال هناك، و إلحاقهم بباقي المستفيدين من الحصة الإجمالية التي أفرجت عنها مصالح دائرة برحال العام الماضي، حيث توزعت قائمة 1200 سكن اجتماعي بعد إجراء القرعة على ثلاث مواقع، منها المدينة الجديدة ذراع الريش، إلى جانب الموقعين المذكورين سالفا. و طمأن مدير الديوان المحتجين، بأن والي الولاية برمج خرجة ميدانية إلى موقع انجاز السكنات بمنطقة بوقصاص أحمد، للوقوف على طبيعة الأشغال، و النظر في أسباب توقفها من أجل إيجاد حل سريع. و أكد المحتجون على أنهم يعيشون ظروفا مزية في بيوت قصديرية، و بأنهم كانوا ينتظرون بفارغ الصبر الاستفادة من السكن، لتوديع حياه البؤس بمنازل الصفيح التي تسببت بأمراض لعائلاتهم، بعد إقامتهم فيها لعشرات السنين، في تجمع سكني فوضوي يفتقر لأدنى ضروريات الحياة.   
و يطالب المحتجون بإسكانهم في القطب العمراني الجديد الكاليتوسة في برحال، رافضين تحويلهم إلى المدينة الجديدة ذراع الريش في بلدية واد العنب كونهم من أبناء المنطقة، لهم الأحقية في الإسكان على حساب المرحلين حديثا من مختلف بلديات الولاية، كما استعجلوا عملية الترحيل بعد فترة من الإعلان عن القوائم، و إنهاء دراسة الطعون .
هذا وقد حاولت نحو 20 عائلة، الجمعة الماضي، اقتحام السكنات الاجتماعية المغلقة بالقطب العمراني الكاليتوسة ببرحال، غير أنهم فشلوا في ذلك بعد تدخل المصالح المعنية بمعية رجال الشرطة، لمنع ولوج السكنات، و تحطيم الأبواب الخارجية، كما دعوهم إلى التعقل، و تدارس الأمر مع السلطات الولائية لإيجاد حل لقضيتهم. كما حذرت مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري، المحتجين في حال إقدامهم على اقتحام السكنات، بتحريك دعاوى قضائية ضدهم.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى