المكتتبون في مشروع 140 مسكنا تساهميا ينقلون احتجاجهم إلى مقر ولاية البرج
نقل عشرات المكتتبين في مشروع 140 مسكنا تساهميا بمدينة البرج، يوم أمس، احتجاجهم إلى مقر ولاية برج بوعريريج، بعد سلسلة من الشكاوي و الاحتجاجات السلمية التي كان آخرها قبل أسابيع بالمكان المخصص لإنجاز المشروع، و ذلك للتعبير عن تذمرهم و استيائهم الشديدين من التأخر المسجل في استلام مفاتيح سكناتهم منذ مدة تزيد عن السبع سنوات.
و أرجع المحتجون سبب التأخر إلى عدم تقيد مقاولة «سارل الثقة» ببنود العقود المبرمة بين الطرفين و توقف أشغال بناء السكنات قبل اكتمالها منذ سنوات، و هجران المشروع الأمر الذي أطال من عمر معاناة المكتتبين و زاد من مدة تأخر توزيع هذه السكنات على مستحقيها، في ظل الضبابية التي تسود تسيير ملف هذا المشروع السكني الذي يعود تاريخ تسجيله إلى سنة 2006، رغم تسديد أغلبية المكتتبين لجميع المستحقات المالية لصالح المقاولة المكلفة بالمشروع و تسديدهم كذلك لزيادات مفروضة تراوحت بين 20 و 30 مليون سنتيم.
و قد تجمع عشرات المكتتبين أمام مقر الولاية، بعد انقطاع حبل الثقة و تعذر جميع مساعيهم في الوصول إلى حل مع المقاولة المكلفة بالأشغال، حيث طالبوا من سلطات الولاية يد المساعدة لإنهاء معاناتهم و متاعبهم و استلام مفاتيح سكناتهم في أقرب الآجال.
و حسب مصاردنا فقد استقبل الأمين العام للولاية ممثلين عن المحتجين و نصحهم بالتوجه إلى العدالة للفصل في قضيتهم على اعتبار أن العقد هو شريعة المتعاقدين، في وقت يحوز أغلبية المحتجين على العقود دون استلامهم لمفاتيح سكناتهم بسبب التأخر المسجل في الأشغال.
 كما أشارت مصادرنا إلى وضع مثل هذه المقاولات المخلة ببنود العقود و التي لا تحترم آجال تسليم المشاريع في القائمة السوداء و حرمانها من المشاريع مستقبلا.                 
ع بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى