علم من مصادر مطلعة، بأن وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف أوفدت، أمس، لجنة تحقيق رفيعة المستوى إلى ولاية سكيكدة يرأسها مفتش رئيسي و إطارات بالوزارة، لمباشرة تحقيقات معمقة في اتهامات وجهت  لإمام رفض الصلاة على ميت بمسجد عمر بن عبد العزيز بقرية الملعب التابعة إداريا لبلدية وادي زهور بالجهة الغربية للولاية.
و استنادا إلى المصادر نفسها، فإن الإمام المعني يكون قد رفض الصلاة على الميت، و توصل إلى أن اتهمه بالكفر، و لما استفسر ابن الفقيد عن السبب، رد عليه الإمام « والدك لن نصلي عليه و اذهب به للمقبرة وصل عليه أنت «، قبل أن يقرر الحضور الاستنجاد بأحد المصلين الذين حضروا الجنازة، و هو أستاذ قام بمهمة الإمام بصفته متطوعا.
و قد شرعت اللجنة المعنية في مهمتها بالاستماع إلى الأطراف المعنية في القضية، من بينها إمام المسجد، و عائلة المتوفى، و بعض المصلين. و كانت مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف، قد سارعت إلى اتخاذ قرار بتوقيف الإمام تحفظيا، و إحالة قضيته على المجلس العلمي، مع إحالته على عطلة إجبارية، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي فتحت بشأن الحادثة. تجدر الإشارة، إلى أن القضية لقيت استنكارا واسعا لدى سكان المنطقة، و كادت أن تعجل بنشوب مشاكل و خلافات كبيرة لولا التدخل السريع و العقلاني لمدير الشؤون الدينية، و بعض العقلاء الذين جنبوا حدوث فتنة بالقرية.             
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى