الــدرك يطيــــح بعــدة شبكــــات إجراميــــة بالطــــارف
كشفت، أمس، قيادة مجموعة الدرك الوطني بالطارف في بيان لها ، عن معالجة وحداتها خلال الأسبوع الأخير من الشهر الفارط ، قضايا نوعية تخص تفكيك شبكات مختصة في الإجرام، تم على إثرها توقيف عدة أشخاص، و استرجاع بعض المسروقات بينها مواشي و مركبات و أموال.
حيث عالجت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقالة قضية حيازة و تداول أوراق نقدية ، تورط فيها  شخصان، مع حجز مبلغ مالي كان بحوزتهم من العملة الصعبة يقدر بأربعة آلاف أورو مزورة، كان بصدد طرحها في السوق، و استرجاع مركبة سياحية ،في حين تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببريحان، من توقيف شخصين بتهمة سرقة المواشي، و استرجاع المسروقات 4بقرات.
فيما قامت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببحيرة الطيور، بتفكيك شبكة إجرامية عن قضية السرقة متبوعة بالتعدد والكسر، تكـوين جمعية أشرار، السرقة بالتعدد و الكسر مع استحضار مركبة، تم على إثرها توقيف ثلاثة أشخاص، و حجز سيارة سياحية، و استرجاع  بعض المسروقات من بينها حزام من المعدن الأصفر.
و أطاحت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببوثلجة، بشبكة مختصة في سرقة المواشي تتكون من 3أشخاص، و استرجعت أبقارا    مع مصادرة شاحنة نفعية تستعمل في نقل المواشي المسروقة .
 فيما أوقفت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين العسل 3أشخاص عن قضية سرقة الرمال، و قد تم خلال العملية حجز جرار فلاحي بمقطورة.  أما الفرقة الإقليمية للدرك الوطني للذرعان، فقد عالجت قضية بيع مشروبات كحولية بدون رخصة، وتم  توقيف الشخص، مع حجز كمية معتبرة من أنواع الكحول  تمثلت في1069قارورة خمر، و مبلغ مالي  تخص عائدات البيع.
و في مجال أمن الطرقات، تم تعريف 6239 شخصا أوقف خلالها 13 عنصرا مبحوثا عنهم، و تعريف 2163 مركبة ، كما تم تحرير 109جنحة مخالفة قانون المرور، و 75جنحة قانون التنسيق و النقل البري، تحرير 1030غرامة جزافية، و سحب 830رخصة سياقة .
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى