تأخـــــــــر في إنجــــــــاز   800 وحـــــدة في بسكـــــــرة
تجمع، أمس، عشرات المكتتبين في برنامج سكنات عدل 2 ببسكرة أمام مقر الولاية، احتجاجا على تأخر إنجاز مشروع 800 وحدة سكنية بالمنطقة الغربية، و  الذي يراوح مكانه منذ أكثر من سنتين.
وفي هذا السياق، طالبوا السلطات الولاية بالتدخل العاجل لدى الجهات المختصة لتسريع وتيرة الانجاز في ظل حاجتهم الملحة للسكن، لتوديع الأزمة المطروحة بحدة لدى أغلبهم، و أشاروا إلى استيفائهم لجميع الشروط المطلوبة، و دفعهم للمستحقات المالية اللازمة في إطار القانون الساري المفعول.
و أوضح المحتجون في بيانهم الذي سلم للجهات المسؤولة أن ما دفعهم إلى الاحتجاج هو عدم إدراج ولاية بسكرة في عملية اختيار المواقع، مع أن أكثر من 300 مكتتب بإمكانهم اختيار مواقعهم، هذا إلى جانب عدم الإفراج عن الحصة الجديدة للولاية التي أعلن عنها منذ مدة المتضمنة1000 وحدة سكنية، و التي اعتبروها غير كافية بالنظر إلى ارتفاع عدد المكتتبين الذين ينتظرون دورهم منذ أكثر من 4 سنوات.
مشكلة التأخر الكبير في تسليم السكنات الخاصة بمشروع 144 وحدة سكنية من ذات النمط السكني، و كذا عدم الشروع في  إنجاز السكنات المتبقية منذ سنة 2009 كانت من بين المطالب التي رفعها الغاضبون من المكتتبين.
وندد المعنيون بعدم تلبية مطالبهم رغم طرحها على جميع المسؤولين في الكثير من المرات، و قد كان لممثليهم لقاء مع أحد المسؤولين الذي وعدهم بنقل انشغالاتهم للجهات المسؤولة، و البحث عن الحلول الممكنة بالتنسيق مع مديرية السكن بالولاية.
  ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى