أعلنت بلدية خنشلة أمس عن الشروع في فتح الأسواق الجوارية المخصصة للخضر والفواكه والتي أنجزت في إطار التنظيم الحضري للمدينة، على مستوى العديد من الأحياء الرئيسية بعاصمة الولاية التي تشهد فوضى كبيرة في تجارة الخضر والفواكه.
التجار الفوضويون كانوا يستغلون مساحات أمام المؤسسات العمومية و أمام  ساحات المساجد التي تحولت إلى فضاءات لبيع الخضر و الفواكه، بالرغم من التدخلات الأمنية العديدة التي لم  تحد من الظاهرة التي باتت في تنام كبير وتسببت في مضايقات كبيرة لبعض السكان الذين يشتكون من الأوساخ و القمامة التي  يخلفها التجار  في آخر النهار.
مصالح البلدية  وجهت نداءات لكل التجار للانضمام إلى هذه الأسواق والعمل حسب الأطر القانونية حماية للمستهلك وللتاجر أيضا، حيث لقيت هذه العملية والتي مست في مرحلتها الأولى 6 أسواق جوارية بكل من وسط المدينة،  حي  النور،  المدينة الجديدة، طريق زوي، كوسيدار ترحيبا من التجار و المستهلكين على حد سواء.
 و من شأن فتح الأسواق الجوارية تنظيم التجارة و القضاء على الفوضوية منها، وجعل هذه الأسواق فضاءات متنوعة  للمواطنين الذين استحسنوها كثيرا، آملين في أن تتوسع إلى بقية الأحياء الشعبية الأخرى.
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى