مطلــب  ربــط الحــي التساهمــي بالغــاز معلـــق منــذ 13 سنـــــة
طالب سكان الحي التساهمي بالمدينة الجديدة الواقعة ببلدية أولاد جلال غرب ولاية بسكرة السلطات المحلية والمديرية الوصية بضرورة الاستجابة لمطلبهم القاضي بالإسراع في ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي لوضع حد لمعاناتهم مع قارورات  البوتان والتي تحولت إلى  هاجس يعكر صفو حياة عشرات العائلات.
بعض السكان وفي اتصالهم بالنصر عبروا عن تذمرهم واستيائهم الشديدين جراء التأخر الكبير في تزويدهم بذات الطاقة رغم عشرات الشكاوى التي وجهت لجميع المسؤولين،     والتي يقولون أنها لم تجد آذانا صاغية ، مقابل حاجتهم الشديدة منذ أكثر من 13 سنة تاريخ شغلهم  للسكنات .
وأكدوا أنهم كانوا قد تلقوا وعودا من السلطات المحلية  لتزويدهم بهذه المادة الحيوية على غرار بقية الأحياء المجاورة، إلا أن الأمور ظلت تراوح مكانها دون أن تلقى التجسيد الفعلي.
ما دفعهم إلى مناشدة جميع الجهات المعنية من أجل التدخل في القريب العاجل لرفع الغبن عنهم في ظل المتاعب الكبيرة في الحصول على قارورات البوتان في هذا الفصل البارد.
السلطات المحلية وفي ردها على  الانشغال أكدت أنها راسلت المديرية الوصية من أجل إدراج الحي المذكور وغيره من الأحياء المحرومة ضمن مشاريع التوسعة بذات المادة الطاقوية في انتظار التجسيد وتلبية مطالب السكان.   ع/ بوسنة

الكشـــف عن قائمــــة السكــن الإجتماعــي بالحـــوش
كشفت أمس لجنة توزيع السكن لدائرة سيدي عقبة بولاية بسكرة عن القائمة الأولية المؤقتة للمستفيدين من السكن الاجتماعي على مستوى بلدية الحوش المتضمنة 91 وحدة سكنية. و بعد عملية تعليق القوائم تجمع عشرات المواطنين للاطلاع على الأسماء الواردة فيما تساءل بعض الأشخاص غير المدرجين عن أسباب عدم استفادتهم، معتبرين أن لهم الأولوية في الحصول على سكن اجتماعي بحكم حاجتهم الملحة   وظروفهم السكنية الصعبة.
وقد حاولت السلطات المحلية طمأنتهم بعد أن قدمت لهم الضمانات الكافية بخصوص توزيع السكن الاجتماعي بطريقة قانونية وعادلة، وشرحت لهم طريقة تقديم الطعون للجهة المخولة قانونا، بعد أن أكدت لهم أن قوائم المستفيدين ضبطت بعد دراسة شاملة لجميع الملفات المودعة و المقدرة بأكثر من 340 ملفا زيادة على التحقيقات الميدانية.   و أشار رئيس البلدية في اتصال مع النصر إلى وجود حصة أخرى يجري انجازها تتضمن   ، من شأنها تعزيز حظوظ المقصيين من الاستفادة. 

ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى