شـــكاوى من نقـــص  مــــحطات التـــزوّد بسيــرغاز في الـــوادي  
يشتكي عدد من مستعملي السيارات التي تشتغل محركاتها بسيرغاز بالوادي، من مشكل نقص المحطات المزودة بهذه المادة، خاصة على مستوى عاصمة الولاية التي تتوفر على  نقطتين  فقط للتموين بهذا النوع من الوقود، مما يضطر الكثير منهم، خاصة أصحاب سيارات النقل الحضري إلى التنقل لدوائر أخرى بسبب الطوابير الطويلة بالمحطات القريبة.
و أكد عدد من أصحاب سيارات النقل الحضري “للنصر”   أنهم ينتظرون  لساعات متأخرة من الليل تجنبا للطوابير، أو يتنقلون لمحطات بعيدة عن وسط المدينة على غرار دائرة قمار التي تبعد بـ 20 كلم، بالإضافة إلى دائرة الطالب العربي التي تبعد بـ 80 كلم، مطالبين السلطات المحلية بالإسراع في منح تراخيص  جديدة، خاصة في ظل الزيادات الأخيرة لمادة المازوت و البنزين.
و قال مدير الطاقة بالوادي  بوعلام آيت حمدوش  في حديث «للنصر»، بأنه سيشرع في الأيام القليلة القادمة في تزويد الزبائن بمادة سيرغاز  ببلدية الوادي  من محطتين ، و ذلك لتخفيف الضغط ، بالإضافة إلى 4 محطات أخرى على مستوى البلديات القريبة من وسط المدينة.
و حسب ذات المسؤول، فإن  ولاية الوادي استفادت مؤخرا من 14 محطة جديدة تحصلت على الموافقة من طرف اللجنة الأمنية بالولاية، و استنادا لدفتر شروطها يتوجب عليها أن تكون مزودة بكل الخدمات، منها ما ينتظر فقط رخصة البناء لمباشرة الأشغال، زيادة عن 10 محطات مزودة بهذه المادة من أصل 37 محطة خدمات على مستوى إقليم الولاية.
كما أكد رئيس مكتب الموارد البترولية و الغازية بذات المديرية «بقاص عبد الكريم»،   أن المسافة الأمنية التي وضعها قانون التموين بمادة غاز السيارات، تمنع إدراج المادة  ببعض  لقربها من الوسط السكاني، و تصل حتى 60 مترا حسب حجم خزان الغاز، و التعداد البشري المتواجد حول المحطة.  
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى