إحباط صفقة لبيع 80 قطعة نقدية أثرية   بفرجيوة
 تمكنت مصالح أمن ولاية ميلة، من إحباط صفقة لبيع 80 قطعة نقدية أثرية نادرة بفرجيوة، و توقيف المتورطين في القضية، و تقديمهما أمس أمام الجهات القضائية المختصة، حيث صدر في حقهما أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت.
 وتعود تفاصيل القضية بحسب مصالح الأمن، إلى يوم الأحد حينما تمكنت عناصر فرقة البحث والتحري من توقيف شخصين بمدينة فرجيوة ينحدران من ولاية المسيلة، أحدهما يبلغ من العمر 26سنة، والثاني 30 سنة، كانا على متن سيارة تحمل ترقيم ذات الولاية، عثر بداخلها على 80 قطعة نقدية ثبت وفق ما ورد في تقرير الخبرة المنجزة من قبل مصلحة التراث الثقافي بمديرية الثقافة لولاية ميلة، أنها قيمة و نادرة فهي مصنوعة من مادة البرونز الأصفر، و ترجع للفترة النوميدية ما يعطيها  قيمة أثرية تاريخية هامة.
 و بحسب ذات المصالح، فإن الشابين اللذين تم توقيفهما عن طريق كمين نصب بالقرب من محطة المسافرين الشرقية بفرجيوة، كانا بصدد بيع القطع الأثرية التي كانت معهما لشخص ثالث من ذات المدينة.
و بعد استكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة، قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة فرجيوة، صبيحة أمس، أين أمرت النيابة بإيداعهما رهن الحبس المؤقت بتهمة تكوين جمعية أشرار لحيازة نقود أثرية بغرض بيعها.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى